لم تترك أبوظبي أي جهد حتى تصبح وجهة رائدة تقدم تجربة مذهلة. ويمكن رؤية التميز في هندستها المعمارية الرائعة وبنيتها التحتية التي تحدد نمط حياتها الحديث والمتطور. جزيرة ياس هي واحدة من تلك الأماكن التي يمكنك فيها اكتشاف الرفاهية والترفيه والمغامرة. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة ياس بأبوظبي والتي تتميز بأروع الجمال لتتركك مذهولاً. إذا كنت في جولة عائلية، فإن جزيرة ياس هي المكان الذي يمكنك الاستمتاع فيه بالعطلة

أهم مناطق الجذب السياحي في جزيرة ياس لقضاء عطلة مثالية

تم بناء جزيرة ياس في أبوظبي على مساحة ٢٥٠٠هكتار، وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية أعادت تعريف الفخامة والرقي. تضم الجزيرة عددًا من الفنادق ومراكز التسوق والمقاهي ورياضات المغامرات، مما يوفر لك راحة قضاء عطلة فاخرة. لذلك، بينما تستمتع بالجزيرة المصممة بشكل مثالي في هذا البلد المذهل، إليك بعض أفضل الأماكن التي يمكنك إضافتها إلى خط سير رحلتك.

١. جزيرة ياس عالم فيراري

Yas Island Ferrari World

تنتظرك مغامرة حقيقية في جزيرة ياس عالم فيراري، وهي مدينة ترفيهية تضم أفضل الألعاب في العالم. يضم عالم فيراري أكثر من ٣٧ لعبة، من بينها فورمولا روسا، الرحلة الأكثر شعبية في هذا المنتزه. تعد مدينة الملاهي أول مكان يقدم خط الانزلاق في البلاد. ومن المعالم البارزة الأخرى في المنتزه أسرع أفعوانية في العالم، وأعلى حلقة غير مقلوبة في العالم، و٤٠ جولة مثيرة، وأكثر من ذلك بكثير.

ولإضفاء المزيد من المتعة، تضم الحديقة أيضًا مقاهي ومنطقة جلوس حيث يمكنك الاسترخاء. يمكنك التسوق وتناول الطعام والاسترخاء لتحقيق أقصى استفادة من عطلتك. يلبي هذا المعلم المذهل في جزيرة ياس احتياجات الترفيه لكل زائر، بغض النظر عن عمره.

التوقيت: من الساعة ١٢:٠٠ ظهراً إلى ٠٨:٠٠ مساءً (يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي لأن ساعات العمل تتغير في بعض الأحيان)

رسوم الدخول: الدخول ليوم واحد: ٢٩٥ درهماً إماراتياً

المرافق: مطاعم ومقاهي، ألعاب مغامرات، جولات

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالجولات، وتناول الطعام في المقهى، وركوب الأفعوانية، وجولات المغامرة

٢. ياس مول

Yas Mall

هل انت مدمن على التسوق؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن ياس مول هو أفضل مكان في جزيرة ياس يمكنك زيارته خلال عطلتك. يعد هذا أحد أفضل مراكز التسوق في أبو ظبي والذي يعد موطنًا للرفاهية ونمط الحياة الراقي. مع أكثر من ٣٧٠ متجرًا وعلامات تجارية حصرية ووسائل ترفيه، يعد المركز التجاري نقطة جذب لكل سائح في الجزيرة. يمكنك العثور على أفضل العلامات التجارية مثل إتش آند إم، وزارا، وفيكتوريا سيكريت بينك، وأديداس، ومانجو. يوجد قسم منفصل للأطفال والكبار والرجال والنساء، بينما قام المركز التجاري بتصنيف مجموعته الحصرية لكل الجنسين. احصل على أفضل الأزياء لمنزلك أو مكان عملك.

يمكن للأطفال أيضًا العثور على شيء ممتع للاستمتاع به مثل كيدزانيا وغيرها من أفضل المنتزهات الترفيهية في جزيرة ياس للأطفال.

أوقات عمل ياس مول: من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً إلى الساعة ١٠:٠٠ ليلاً

المرافق: مقاهي ومطاعم، سينما فوكس، فن وورك

المطاعم: بلاك تاب، الفنار، بي.اف تشانغز، كوستا كوفي

الأشياء التي يجب القيام بها: تناول الطعام مع العائلة، مشاهدة الأفلام، مدينة الملاهي، التسوق

٣. حلبة مرسى ياس

Yas Marina Circuit

تعد حلبة مرسى ياس واحدة من أفضل مناطق الجذب في أبو ظبي التي تتميز بالهندسة المعمارية الممتازة واستخدام التكنولوجيا. تم تصميم حلبة المارينا من قبل هيرمان تيلك لتكون مكانًا لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى. تستضيف الحلبة سيارات سباق الفورمولا، وهي ثاني حلبة فورمولا ١ في الشرق الأوسط. يتم أيضًا تنظيم العديد من الفعاليات والسباقات الأخرى في الحلبة التي تشمل سلسلة  V8 سوبركارز الأسترالية، وسباق أبو ظبي للدراجات الهوائية، وياس V8 400، وغيرها.

إن الاستخدام الأمثل للفن والتكنولوجيا جعل من الحلبة مثالاً رائعًا لعجائب من صنع الإنسان. مع أطول مسارات السباق والمرافق الأخرى المصممة بأفضل أنواع التكنولوجيا، تعد ياس مارينا مكانًا لتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة.

التوقيت: من الاثنين إلى السبت: ٩:٠٠ صباحًا - ٥:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: تعتمد على الباقة والأنشطة

المرافق: منطقة جلوس، دورات مياه، مطاعم

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالسباق، وقم بقيادة سيارتك المفضلة

مدونة لا بد من قراءتها: سفاري صحراوي في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: اكتشف المغامرة المطلقة في الصحراء

٤. شاطئ ياس

Yas Beach

تعد الشواطئ الرملية البيضاء والأجواء الفاخرة لشاطئ ياس في أبو ظبي من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في جزيرة ياس. توفر مياه الشاطئ الصافية مغامرات لا نهاية لها مثل التجديف بالكاياك والغطس والإبحار وألعاب الشاطئ مثل الكرة الطائرة وغير ذلك الكثير. تتميز أنشطة شاطئ ياس بمرافق حصرية مثل صالة الألعاب الرياضية والمنتجع الشاطئي والمطاعم وغير ذلك الكثير. وهو الشاطئ الذي جعل جزيرة ياس أفضل جزيرة إماراتية بين المسافرين الذين يتمتعون بالأنشطة والألعاب الشاطئية.

يمكن للعائلات الاستمتاع بأنشطة المغامرة والترفيه للاستمتاع بالطعام والألعاب المائية وغير ذلك الكثير. ويتم تنظيم جولات شاطئية خاصة للسائح لقضاء أمسية واكتشاف الهدوء والسكينة المحيطين به.

توقيت شاطئ ياس: مفتوح طوال اليوم

المرافق: مطاعم، مقاهي، فنادق ومنتجعات، مول تجاري

الأشياء التي يجب القيام بها: التجديف بالكاياك الاسنوركيلينج  والإبحار وألعاب الشاطئ

٥. ملعب ياس لينك للجولف

Yas Link Golf Course

هل أنت من محبي الغولف؟ حسنًا، يعد ملعب ياس لينك للجولف، المطل على الخليج العربي الهادئ، بمثابة جنة للاستكشاف والاستمتاع بلعب الجولف. يعد هذا واحدًا من أكبر وأول ملاعب الجولف في البلاد والتي صممها كايل فيليبس. يتميز الملعب المكون من ١٨ حفرة بجمال مليء بالتحديات يجذب لاعبي الغولف من جميع أنحاء العالم. تتوفر أيضًا مرافق التدريب والتمارين المكونة من ٩ حفر للاعبين. يقدم ملعب ياس للغولف كل وسائل الرفاهية ووسائل الراحة، ويحتوي على نادي وأكاديمية للغولف وصالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي ومساحات للتدريب. ليس هذا فحسب، بل توفر الدورة نشاطًا ترفيهيًا في مطعمي هيكوري وماتسو المفتوحين للجميع.

يمكن للمحترفين الاستمتاع بممارسة إحدى الألعاب أو الحصول على التذاكر الخاصة بهم لمشاهدتها، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات، ودعوة أفضل لاعبي الجولف في الإمارات العربية المتحدة

اوقات العمل: مراجعة الجهة المختصة

المرافق: مقاهي ومطاعم، سبا، جيم، كلوب هاوس

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة عائلية

٦. حديقة بوابة ياس

حديقة بوابة ياس
حقوق الملكية للصورة

من المؤكد أن مساحة الأرض الرائعة لبوابة ياس تجعلها أجمل مكان للترفيه في البلاد. بفضل الأرصفة والتصميم الداخلي الذي تم صيانته جيدًا، تحظى الحديقة بشعبية كبيرة بين السياح في المدينة. يعد هذا الكنز المخفي مكانًا يمكنك من خلاله قضاء أمسية مع عائلتك وأخذ قسط من الراحة من كل مغامرة في أبوظبي. مع الجهنمية والعشب المشذب والأضواء وبعض الأكشاك، يعد متنزه جيت واي في جزيرة ياس كنزًا يستحق الاستكشاف.

تتألف الحديقة من قسمين، ياس بارك الشمال وياس بارك الجنوب، وقد تم تصميمهما مع المناظر الطبيعية الخصبة لجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء نزهة عائلية مثالية. يمكنك إحضار السكوتر الخاص بك، وأحذية الجري، سلة النزهة، الكلب، الطائرة الورقية،  كرة القدم، وكل العناصر الأخرى التي تحتاجها لقضاء يوم مثالي بالخارج.

اوقات العمل: مفتوح طوال الأيام

رسوم الدخول: مجانية للجميع

الأشياء التي يجب القيام بها: الجري، كرة القدم، النزهة، ركوب الدراجات

٧. ياس مارينا

Yas Marina

مكان لتناول الطعام والاسترخاء والاستمتاع، ياس مارينا هو مثال للرفاهية والطبقة التي تحددها الخدمة والمرافق الممتازة. تهيمن القوارب  والكروز على هذا المكان حيث ستجد فرصًا لا حصر لها للاستمتاع بيومك مع أفضل الأنشطة. يعد هذا أحد أفضل مارينا اليخوت في جزيرة ياس، ويوفر لك مكانًا لتناول الطعام في الرصيف. تزخر المارينا بأفضل المطاعم في جزيرة ياس، ومن المؤكد أنها جنة مليئة بالفخامة.

يقدم المكان الدرجة في كل جانب، سواء كان ذلك مكانًا غريبًا، أو جمال الواجهة البحرية، أو بعض خيارات الطعام اللذيذة، وغير ذلك الكثير. جرب المأكولات الإيطالية التي يتم إعدادها وتقديمها بنكهة ممتازة. يُعد هذا المارينا الذي يضم 227 رصيفًا واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزيرة ياس، حيث يضم مطاعم ومقهى وممشى يطل على فندق دبليو أبو ظبي والحياة الليلية الترفيهية.

اوقات العمل: مراجعة الجهة المختصة

المرافق: حمامات مع دشات، خدمة صف السيارات، أرصفة عرض المسار، العربات

الأشياء التي يجب القيام بها: المغامرات المائية وتناول الطعام والاستمتاع بالمناظر

أفضل المطاعم: ستارز إن بار، إيريس، سيبرياني، وكازا دي كوبا

اقرأ أيضاً: اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك

٨. عالم وارنر براذرز

Warner Bros. World

يقع عالم وارنر براذرز الأول على الإطلاق في جزيرة ياس بأبو ظبي، وهو مكان يحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين الذين يعيشون هناك. هذا المتنزه مخصص للأبطال الخارقين وأفلام الكارتون الشهيرة في كل العصور، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت مع شخصيتك المفضلة. سيكون هناك ديناميت جولتش، بيدروك، جوثام سيتي كارتون جانكشن كما تتميز الحديقة بجولات مبهجة وترفيه تفاعلي والعديد من عوامل الجذب لقضاء وقت مثالي مع العائلة.

تنقسم الحديقة بأكملها إلى ستة أقسام حيث ستجد أفضل المغامرة والترفيه لجولتك اليومية. تحتوي ميزة الحديقة أيضًا على مرافق لتناول الطعام وجولات مميزة وعروض حصرية مخصصة لعائلتك.

اوقات العمل: من الاثنين إلى الأحد: ١:٠٠ ظهرًا - ٨:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: يوم واحد بسعر ٢٨٩٥ درهماً إماراتياً

المرافق: دورات مياه، موقف سيارات، مساحة لتناول الطعام، مطاعم

الأشياء التي يجب القيام بها: ركوب المغامرات والألعاب، وتناول الطعام في أفضل المقاهي

أثناء تواجدك في أبوظبي، لا يوجد مكان آخر رائع مثل جزيرة ياس. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة ياس حيث يمكنك الاستمتاع بيوم مع العائلة وتجربة مغامرات جديدة ورفاهية وترفيه. تجذب المرافق والخدمات رفيعة المستوى في الجزيرة المسافرين لاكتشاف الجمال والبنية التحتية الممتازة. من المأكولات والمشروبات إلى ألعاب المغامرات والمتنزهات ومراكز التسوق وملاعب الجولف، تعد جزيرة ياس وجهة فريدة لقضاء عطلتك. يمكنك حجز رحلات طيران إلى أبوظبي وحجز بضع ليالي في الجزيرة لتستمتع بجمالها المترف.

الاسئلة الشائعة

س ١. أين تقع جزيرة ياس؟

جزيرة ياس هي جزيرة صناعية في أبوظبي، تم بناؤها على مساحة إجمالية قدرها ٢٥ كيلومتر مربع. تعد الجزيرة مركزًا ترفيهيًا حيث ستجد أفضل الفنادق والمطاعم والمقاهي وحدائق المغامرات وأماكن التسوق والمزيد. تشتهر الجزيرة بحلبة مرسى ياس، التي استضافت سباق الجائزة الكبرى للفورمولا ١ في أبو ظبي.

س ٢. ما هي أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة ياس؟

تعد جزيرة ياس الوجهة الترفيهية المثالية حيث ستجد أفضل مناطق الجذب للتسوق وتناول الطعام والعشاء. ومن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الجزيرة:

  • حلبة مرسى ياس
  • شاطئ ياس
  • جزيرة ياس
  • ملعب ياس لينكس للجولف
س٣. ما هي أفضل الفنادق في جزيرة ياس؟

تعد جزيرة ياس ملاذًا مثاليًا لاكتشاف الرفاهية والترفيه. إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للإقامة في الجزيرة، يمكنك حجز:

  • فندق كراون بلازا جزيرة ياس، أحد فنادق IHG
  • جزيرة ياس روتانا أبو ظبي
  • جزيرة ياس، أبوظبي
  • فنادق ياس بلازا
  • دبليو أبوظبي
س ٤. كيف أقضي إجازتي في جزيرة ياس؟

جزيرة ياس هي ملاذ فاخر حيث توجد المغامرة والتشويق والمتعة. إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في جزيرة ياس، فهذه هي أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها أثناء زيارتك:

  • تناول الطعام في ياس مارينا
  • قم بزيارة ملعب ياس لينكس للجولف
  • مغامرة مائية على شاطئ ياس
  • جولات المغامرة في عالم وارنر براذرز
  • قم بزيارة عالم فيراري
س٥. ما هي أفضل أماكن تناول الطعام في جزيرة ياس؟

انغمس في المذاق النهائي للشرق الأوسط في أفضل المطاعم والمقاهي. نقدم لكم أفضل المأكولات الأصيلة والفاخرة، وهذه هي أفضل المطاعم في المدينة:

  • مطعم الفنار
  • رانجولي
  • تشيليز
  • سيبرياني
  • مخبز ومطعم بول
س٦. هل توجد أي حدائق ترفيهية في جزيرة ياس؟

جزيرة ياس هي جزيرة مغامرات تضم العديد من منتزهات وأنشطة المغامرات. يمكنك زيارة ياس ووترلاند، وعالم وارنر براذرز، وعالم فيراري. يمكنك تجربة ركوب الأفعوانية أو الألعاب الممتعة مثل كرة القدم وألعاب الرش والمزيد.

س٧. كيف يمكنني الوصول إلى جزيرة ياس؟

جزيرة ياس هي جزيرة صناعية في أبوظبي متصلة عبر العديد من وسائل النقل. هناك طرق مختلفة للوصول إلى جزيرة ياس، حيث يمكنك بسهولة استقلال سيارات الأجرة والحافلات المحلية وخدمة أوبر من وإلى جزيرة ياس. سوف تستغرق الرحلة البحرية ٤٥ دقيقة.

س٨. أين تقع ياس مول؟

يعد ياس مول أحد أفضل أماكن التسوق في أبو ظبي الواقعة على الجزيرة. مع أكثر من ٣٧٠ متجرًا وعلامات تجارية حصرية ووسائل ترفيه، يعد المركز التجاري نقطة جذب لكل سائح في الجزيرة. يمكنك العثور على أفضل العلامات التجارية مثل إتش آند إم، وزارا، وفيكتوريا سيكريت بينك، وأديداس، ومانجو


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.