تعد كوساداسي- المدينة الساحلية الجذابة التي تقع على بحر إيجه- وجهة رائعة للمسافرين لشواطئها الخلابة وتاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة. تقدم هذه المدينة تجربة لا تنسى لكل سائح. تستمر الأماكن السياحية في كوساداسي في إبهارك أثناء سيرك على خطى الرومان عند آثار أفسس القديمة، أو الاسترخاء على الرمال الذهبية لشاطئ النساء، أو القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة بيجون. يعد هذا المكان جوهرة حقيقية لتركيا البهيجة التي ستجعلك مفتونًا بضيافته الدافئة ومناظره البديعة.

أفضل الأماكن السياحية في كوساداسي: حيث يلتقي التاريخ بالبحر

أفضل الأماكن السياحية في كوساداسي

ستستقبلك مناظر الشواطئ المذهلة والتاريخ الغني عند وصولك إلى هذه المدينة الشاطئية. ينتظرالمزيج المثالي من المغامرة والاسترخاء وصولك إلى هذه المدينة الجميلة، فاستعد للانغماس في الأجواء المفعمة بالحيوية لهذه الوجهة وخطط لرحلة مبهجة مع أحبائك لاستكشاف النواحي المتعددة لمدينة كوساداسي هذه .

فيما يلي أهم الأماكن السياحية في كوساداسي، تركيا.

جزيرة الحمام

شاطئ النساء

أطلال أفسس

برييني

بيت مريم العذراء

ديديما

شبه جزيرة ديليك

كوساداسي بازار

١. جزيرة الحمام: حيث يحلق التاريخ والصفاء

جزيرة الحمام

جزيرة الحمام في كوساداسي هي حقا جوهرة مخفية. تُعرف هذه الجزيرة الصغيرة أيضًا باسم غوفيرسينادا، وهي غارقة في التاريخ الغني وتوفر إطلالات خلابة على بحر إيجه. هناك العديد من عوامل الجذب السياحي  في هذه الجزيرة، بما في ذلك أنقاض القلعة البيزنطية التي يعود عهدها إلى القرن الثالث عشر، قلعة كوساداسي تقع بالقرب من الخليج، ويمكنك التنزه على طول الجسر الذي تصطف على جانبيه السفن ولذا يعتبر هذا جنة لمحبي الطبيعة، إن المساحات الخضراء المورقة والأجواء الهادئة في هذا المكان مثالية لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ. أما بالنسبة لهواة التاريخ، فهذا موقع ممتاز للتعمق في الماضي.

الموقع: ميناء كوساداسي، كوساداسي، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: قلعة كوساداسي

المطاعم القريبة من جزيرة بيجون: مطعم إرزينجان، مطعم جرين جاردن، مطعم ميزجيت (mezgit restaurant)

الفنادق القريبة من جزيرة بيجون: فندق دبل تري باي هيلتون، فندق كاريزما دي لوكس، نيوبول هوتل ديلاكس

كيف يمكن الوصول: تقع جزيرة بيجون على بعد كيلومتر واحد تقريبًا من وسط المدينة لذا يمكنك المشي هنا ببساطة والطريق البحري مثالي نظرًا لوجود الميناء للرحلات البحرية في هذه الجزيرة.

الأكثر قراءة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٢. شاطئ النساء: الشمس والرمال والترفيه في انتظارك

 شاطئ النساء

يعد شاطئ النساء في كوساداسي مكانا مثاليا للاستمتاع بأشعة الشمس والرمال والاسترخاء لرماله الذهبية ومياهه الصافية. تصطف على الشاطئ المقاهي والمطاعم والبارات المريحة، التي توفرلك فرصة ذهبية  للاستمتاع بالماكولات اللذيذة والمشروبات المنعشة والمناظر الخلابة. يعد هذا الشاطئ من أفضل الأماكن السياحية في تركيا لأولئك الذين يرغبون ببساطة في السباحة والتشمس والاستمتاع بنزهة ممتعة على طول الشاطئ. يتمتع هذا الشاطئ بأعلى إقبال بسبب شعبيته بين السياح.

الموقع: كادينلار دينيزي، كوساداسي، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: قلعة كوساداسي، منتزه بويوك مندريس الوطني، متحف أفسس الأثري

المطاعم القريبة من شاطئ النساء: مطعم ومقهى ليديز بيتش Ladies Beach Restaurant Café) and Bar )، مطعم بالم بيتش كافيه، مطعم وايت هاوس

الفنادق القريبة من شاطئ السيدات: منتجع بين باي هوليداي، فندق هابي أبارت، فندق بالمين

كيفية الوصول: يمكنك إما المشي إلى شاطئ السيدات التي تقع على بعد حوالي ٨ كم من المدينة أو ركوب رقم ٥ دولموس للوصول إلى هناك.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٣. أطلال أفسس: كشف العجائب الخالدة

 أطلال أفسس

أفسس هي مدينة قديمة مذهلة تقع على ساحل إيونية في تركيا وستعيدك إلى الزمن القديم وستمنحك فرصة السير على خطى الحضارات الرومانية أثناء استكشاف الآثار المحفوظة جيدًا، بما في ذلك مكتبة سيلسوس الشهيرة والمسرح الكبير. ستمنحك التفاصيل المعقدة للهندسة المعمارية لمحة عن الحياة في هذه المدينة الرومانية التي كانت تعج بالحركة. تعتبر أفسس أعجوبة أثرية حقيقية ووجهة يجب زيارتها لعشاق التاريخ. الجمال الخالد والتاريخ الغني يخبئان لك في هذا الموقع، لذا لا تفوت زيارة هذا المكان المذهل.

الموقع: سلجوق، مقاطعة إزمير، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: متحف أفسس الأثري، مسجد عيسى باي، مسرح أفسس اليوناني القديم

المطاعم القريبة من أفسس: مطعم أجورا،مطعم كيبيلي غاسترو (Kybele Gastro) مطعم أفس

الفنادق القريبة من أفسس: أفسس سنتروم، فندق قصر أفسس، إيفيوس بوتيك هوتل

كيفية الوصول: يمكنك ركوب حافلة سلجوق الصغيرة التي تغادر في كل نصف ساعة من كوساداسي إلى أفسس

المدونة لابد من قراءتها: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٤. برييني: اكتشف الأعاجيب القديمة

برييني

هذه جوهرة مخفية في كوساداسي ستعيدك إلى العالم القديم وهي مثالية لمن يحبون أن يقضوا شهر العسل في تركيا. وهي تقدم لمحة عن الهندسة المعمارية الرائعة والتخطيط الحضري في العصر الهلنستي لكونها واحدة من أكثر المدن القديمة المحفوظة جيدًا في تركيا. ومن أشهر المعالم السياحية هنا معبد إلهة أثينا والكنيسة التي يعود عهدها إلى العصر البيزنطي. تم وضع كل هذه المعالم على خلفية الجمال الطبيعي المذهل المقترن بأجواء برييني الهادئة والتاريخ الغني. إذن ستتمتعون بتجربة ثقافية فريدة من نوعها، لذا استعدوا لقضاء وقت مثير.

الموقع: كاميكيبير، Kemal Arıkan Sk. رقم: ٢٢، ٠٩٤٠٠ كوساداسي/أيدين، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: معبد أثينا، وبوليوتريون، ومنتزه ديليك الوطني

المطاعم القريبة من برييني: مطعم كازابلانكا، مطعم ارزينجان، مطعم جرين جاردن

الفنادق القريبة من برييني: فندق وأجنحة ميسون باهارش، إيلايدا أفانتغارد هوتل،فندق إيسات

كيفية الوصول: يمكنك ركوب الحافلة من Söke ثم السفر بسيارة أجرة إلى هذا الموقع.

اقرأ المزيد: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

٥. بيت مريم العذراء: اكتشف الحرم المقدس

بيت مريم العذراء

يقع على جبل كوريسوس ويُعتقد أنه المثوى الأخير للسيدة العذراء مريم. يجذب هذا الموقع المقدس الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يأتون لتقديم احترامهم وطلب البركات. الجو الهادئ والمناطق المحيطة الجميلة تجعلها تجربة هادئة وروحية.إن زيارة بيت مريم العذراء رحلة متواضعة وتأملية تترك انطباعًا دائمًا. إنها تجربة متواضعة ووجودك هناك يملأك بشعور من الهدوء. إنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كوساداسي.

الموقع: أتاتورك محلسي، موقع ميريمانا، كومي إيفلر، ٣٥٩٢٠ سلجوق / إزمير، تركيا

المعالم السياحية القريبة: معبد أرتميس، مكتبة سيلسوس، متحف أفسس الأثري

مطاعم قريبة من بيت مريم العذراء: مقهى توركو،Cerithan Restaurant، Diana’s Kitchen

الفنادق القريبة من بيت مريم العذراء: فندق Atilla's Getaway Selcuk Hotel Resort، فندق قصرأفسس

كيفية الوصول: يمكنك ركوب سيارة أجرة أفسس إلى معبد أرتميس أو السفر بتاكسي بنفسك.

وللاستزادة أقرأ: فن الطهو مع الأطعمة التقليدية في تركيا

٦. ديديما: اشعر بالطاقة الغامضة

ديديما

ديديما هي موقع رائع للغاية، وزيارته هي واحدة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. فهي موطن لمعبد أبولو الشهير، وهو ملاذ قديم يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. الحجم الهائل للمعبد وعظمته مذهلان، والتفاصيل المعمارية المعقدة ببساطة تخطف الأنفاس. لا يسعك عند المشي عبر الأنقاض إلا أن تشعر بإحساس الدهشة والتبجيل للتاريخ الذي ينكشف هنا. لا بد من زيارة ديديما لأي شخص لديه شغف بالحضارات القديمة وأسرار الماضي. تأكد من قضاء وقتك والاستمتاع بالأجواء المذهلة لهذا الموقع الرائع.

الموقع: ينيهيسار م.، ٠٩٢٧٠ ديدم / أيدين، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: معبد أبولو، شاطئ ألتينكوم، ميليتوس

المطاعم القريبة من ديديما: مطعم ارزينجان، مطعم كازابلانكا، مطعم جرين جاردن

الفنادق القريبة من ديديما: مرمرة بودروم، دبل تري باي هيلتون، فندق كاريزما دي لوكس

كيف يمكن الوصول: يجب عليك السفر بالسيارة أو الحافلة إلى هذا الموقع الذي يبعد عن المدينة حوالي ٧٨ كم.

٧. شبه جزيرة ديليك: جنة الطبيعة

 شبه جزيرة ديليك

تعد شبه جزيرة ديليك أو منتزه ديليك الوطني جنة لعشاق الطبيعة لمناظرها الطبيعية الخلابة وأنظمتها البيئية المتنوعة، توفرهذه الحديقة تجربة فريدة للزوار. يمكنك استكشاف المساحات الخضراء المورقة أو المشي لمسافات طويلة على طول المسارات ذات المناظر الخلابة أو التنزه على طول ساحل بحر إيجه الرائع أو استكشاف كهف زيوس. تعتبر مياه البحر الصافية مثالية للسباحة والحمامات الشمسية. يمكنك أيضًا رؤية الحيوانات في المبنى، مما يجعل رحلتك إلى هذا المكان توازنًا مثاليًا بين الهدوء والمغامرة. لذلك من الواجب أن تضيف هذا المعلم السياحي في كوساداسي إلى خط سير رحلتك.

الموقع: كوساداسي، مقاطعة أيدين، تركيا

مناطق الجذب السياحي القريبة: برييني، شاطئ Psili Ammos، دوغانبي، كهف زيوس، Milli Park by Serkan Fish House

المطاعم القريبة من شبه جزيرة ديليك: مطعم ليفا، مطعم كيي باليك،  فلورا جاردن افيسوس، جراند بيليش بيتش ريزورت آند سبا، أتلانتيك هوليداي كلوب

كيف يمكن الوصول: يمكنك ركوب سيارة خاصة من ميناء الرحلات البحرية في كوساداسي، أو يمكنك ركوب الحافلة من محطة الحافلات المركزية الرئيسية بين البلاد.

٨. بازار كوساداسي: جنة المتسوقين

 بازار كوساداسي

التسوق أمر لا بد منه عند السفر إلى تركيا، ويعد بازار كوساداسي سوقًا صاخبًا نابضًا بالحياة يقدم كل شيء تحت المظلة. ستصادف أثناء تجولك في الممرات الملونة العديد من المتاجر التي تبيع السجاد التركي التقليدي والسيراميك والمجوهرات الفريدة والتوابل وغير ذلك الكثير. إن الأجواء المفعمة بالحيوية المليئة برائحة أطعمة الشوارع اللذيذة وأحاديث الناس تجعلها مكانًا مثيرًا للاستكشاف. ولذلك هي تعد واحدة من مناطق الجذب السياحي في كوساداسي التي يغطيها كل دليل سفر إلى تركيا. ومع ذلك كله سيتعين عليك وضع مهاراتك في المساومة في المقدمة. فاستعد للانغماس في هذه التجربة الثقافية واستمتع بيوم بالخارج والتسوق بما يرضي قلبك.

الموقع: كاميكيبير، Kışla Sk.، 09400 Kuşadası / Aydın، Türkiye

مطاعم قريبة من بازار كوساداسي: مطعم Gio Rooftop، مقهى وبار Orkide، مقهى أوزان  (Ozan)

الفنادق القريبة من بازار كوساداسي: فندق ليفيا، فندق أدا سي كوساداسي، فندق كاريزما دي لوكس

كيف يمكن الوصول: يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى بازار كوساداسي أو المشي إليه إذا كنت قريبًا.

لقد حان الوقت لإضافة هذه الأماكن السياحية في كوساداسي إلى خط سير رحلتك لأن إجازتك لن تكتمل بدونها. هناك ما يناسب الجميع من مناطق الجذب السياحي وسط الطبيعة إلى المواقع التاريخية والأماكن الدينية. فانغمس في الجانب التاريخي لهذه المدينة النابضة بالحياة واستكشف بهاء العالم القديم والريفي لهذه الجوهرة المخفية. بمجرد رحلتك إلى هنا، لن يكون هناك مجال للعودة لأنه نادرًا ما يكون، هناك العديد من الأماكن التي ترتقى إلى مستوى هذا المكان. لذا، احجز باقات جولة في تركيا وتأكد بنفسك هل هذا المكان يستحق كل هذا الثناء؟.

الأسئلة الشائعة

س١. ما الذي تشتهر به كوساداسي؟

تشتهر كوساداسي بكونها مدينة تاريخية في تركيا، وتضم العديد من المعالم الأثرية المهمة. يعد الجمال الطبيعي هنا أيضًا أحد العوامل التي تجعل هذا المكان يجذب السياح إليه.

س٢. كيف تقضي يومك في كوساداسي؟

يُمكنك قضاء يومك في كوساداسي من خلال مشاهدة المعالم السياحية وتذوق المأكولات اللذيذة والانغماس في أنشطة المغامرة. هناك الكثير للقيام به في هذه المدينة لكل مسافر.

س٣. ما هي المدينة الرومانية القريبة من كوساداسي؟

أنقاض أفسس بالقرب من كوساداسي. كان هذا المكان مدينة رومانية منذ قرون مضت، وأصبح الآن أحد مناطق الجذب السياحي محليا وعالميا، وقد تم الاعتراف به كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

س ٤. ما هي العملة الأفضل للاستخدام في كوساداسي؟

الليرة التركية هي العملة المستخدمة في كوساداسي، وهي مثالية للاحتفاظ بالنقود في متناول يدك أثناء رحلتك إلى هذه المدينة. سيتم استخدامها عند التسوق في الأسواق أو استخدام وسائل النقل العام.

س٥. ما هي اللغة المستخدمة في كوساداسي؟

اللغة التركية هي اللغة الرسمية في كوساداسي، ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية أيضًا على نطاق واسع في هذه المدينة. لذلك، لن تواجه أية مشكلة في التواصل هنا.

س٦. هل يوجد سوق في كوساداسي؟

هناك العديد من الأسواق في كوساداسي، بما في ذلك بازار كوساداسي، والبازار الكبير، وغيرها الكثير. الثلاثاء والأربعاء والجمعة هي الأيام التي تفتح فيها أسواق الشوارع.

س٧. ماذا يجب أن تشتري من كوساداسي؟

يجب عليك شراء السجاد التركي التقليدي والسيراميك والمجوهرات والتوابل وغيرها من الهدايا التذكارية لتذكر هذا المكان. تعتبر الأسواق النابضة بالحياة هنا مثالية للتسوق.

س٨. كم وقتا تحتاج أن تقضي في كوساداسي؟

يومان إلى ثلاثة أيام مثالية لقضاءها في كوساداسي. ستسمح لك هذه الفترة باستكشاف المدينة بأفضل طريقة ممكنة.


محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة