جدة جوهرة مخفية تمزج التاريخ والتقاليد والثقافة جنبًا إلى جنب مع وفرة من الجمال الطبيعي. نظرًا لأن المدينة تقع على طول ساحل البحر الأحمر، فإنها تفتخر بمناطق الجذب السياحي المذهلة التي تتراوح بين الهندسة المعمارية الرائعة والشواطئ البكر التي تقدم تجارب هادئة للمسافرين والصفاء والمغامرات في وقت واحد. انغمس في جمال المدينة مع مشاركة عادلة في الرومانسية والشواطئ والمطاعم والمقاهي وما إلى ذلك، إليك بعض افضل شواطئ جدة التي يجب عليك استكشافها أثناء سفرك إلى المملكة العربية السعودية.

افضل٦ شواطئ جدة لقضاء إجازة رائعة على الشاطئ

تضم جدة بعضًا من أروع الوجهات الشاطئية في البلاد. فيما يلي قائمة بأروع شواطئ جدة التي يجب عليك استكشافها أثناء قيامك برحلة إلى المدينة.

١. شاطئ درة العروس

٢. شاطئ ثول

٣. شاطئ خليج سلمان

٤. شاطئ الكورنيش الجنوبي

٥. جنوب شاطئ أبحر

٦. شاطئ السيف

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

١. شاطئ درة العروس

شاطئ درة العروس
حقوق الملكية للصور

يشتهر شاطئ درة العروس بكونه وجهة مثالية لقضاء العطلات، هو من بين أول وأجمل شاطئ خاص بجدة، نظرًا لوجودها القديم. تقع على بعد حوالي ٤٠ كم شمال مدينة جدة. يوجد أكثر من ١٠٠٠ فيلا شاطئية. أفضل ميزة، التي لا يعرفها الكثير من الناس، هي قرية درة العروس التي تضم أرقى المقاهي والمطاعم حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمذاق اللذيذ للأطباق المحلية.

المكان: درة العروس، ذهبان، جدة

أشياء للقيام بها: الغوص في البحر الأحمر والغطس وركوب الأمواج والتزلج على الماء واستكشاف المقاهي والفيلات الفاخرة

القراءة المقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر

٢. شاطئ ثول

شاطئ ثول
حقوق الملكية للصور 

يعد شاطئ ثول مكانًا رائعًا للتواجد مع الأصدقاء والعائلة ويقع على بعد حوالي ٨٠ كم من وسط مدينة جدة. يضم شاطئ ثول أكبر مسجد على شاطئ البحر يقع على بعد حوالي ٨٠ كم من وسط المدينة. أفضل ما يميز هذا الشاطئ في جدة هو أن المصلين يمكنهم الصلاة أثناء الاستمتاع بالمناظر الهادئة على الساحل. ستؤدي الصلاة في المنظر الجمال للمناظر الطبيعية إلى غرس مستوى عالٍ من الروحانية في ذهنك وتركه في حالة من التفاؤل.

المكان: شمال جدة حوالي ٨٠ كم من وسط المدينة

أشياء للقيام بها: استكشاف أكبر المساجد المطلة على البحر والسباحة والمناظر الرائعة

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

٣. شاطئ خليج سلمان

شاطئ خليج سلمان

هل أنت من محبي المرح وتسعى إلى الاستمتاع بالمغامرات؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك التوجه نحو هذا الشاطئ المشهور كأحد شواطئ جدة العامة. على الرغم من أن شاطئ خليج سلمان لا يحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للعائلة، إلا أنه يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء بعيدًا عن النشاز زيارة هذا المكان والاسترخاء في أجواء هادئة.

المكان: حي البحيرات، جدة، المملكة العربية السعودية

أشياء للقيام بها: التخييم

اقرأ المزيد: أماكن سياحية في سلطنة عمان

٤. شاطئ الكورنيش الجنوبي

شاطئ الكورنيش الجنوبي

يمتد شاطئ الكورنيش الجنوبي في جدة إلى حوالي ١١٠ كيلومترات ويمكن العثور عليه على بعد ٤٥ كيلومترًا جنوب مدينة جدة. لا يحظى الشاطئ البكر بشعبية كبيرة بين الناس لأن الجزء الشمالي أكثر شعبية نسبيًا. وبالتالي، يمكنك اغتنام هذه الفرصة لاستكشاف أقل استكشاف واكتشاف هذا الجمال الطبيعي قبل أن يصبح مزدحمًا للغاية. يضم الشاطئ في كورنيش جدة العديد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمرطبات.

المكان: تقريبي ٤٥ كم جنوب جدة

أشياء للقيام بها: أنشطة الشاطئ وركوب السيارات وركوب الخيل وركوب الدراجات

اقرأ أيضاً: أفضل حمامات السباحة في قطر

٥. شاطئ أبحر الجنوبية

شاطئ أبحر الجنوبي
حقوق الملكية للصور

يعد شاطئ أبحر الجنوبية مكانًا شهيرًا لقضاء وقت ممتع مع أحبائك، حيث يتمتع بجمال شديد في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية. يمتلئ الشاطئ دائمًا بالحشود، فلا عجب أنه من بين افضل شواطئ في المملكة العربية السعودية التي تقدم أنشطة شاطئية مذهلة. يوجد العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة المجاورة. وبالتالي، هناك العديد من الأماكن في الحي حيث يمكنك الاستمتاع بالمرطبات الأصيلة. نظرًا لقرب الشاطئ من المدينة، فهو مكان مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

المكان: الساحل الشرقي للبحر الأحمر على بعد حوالي ٣٠ كم من وسط المدينة

أشياء للقيام بها: السباحة، العديد من المقاهي القريبة، جمال طبيعي

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

٦. شاطئ السيف

شاطئ السيف
حقوق الملكية للصور

يُعرف شاطئ السيف بكونه اجمل شواطئ السعودية، هو من بين أروع الشواطئ التي يعشقها الناس منذ عام ٢٠١٥. ليس السياح فحسب، بل السكان المحليون أيضًا مجنونون بالشاطئ، وبالتالي فقد أصبح أفضل وجهة للاستراحة بينهم. يوفر الساحل عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية إذا كنت تخطط لقضاء يوم مليء بالمغامرة. إذا كنت تتطلع إلى الاسترخاء، تعال واستمتع بأشعة الشمس أثناء الاستمتاع بمشروباتك الباردة، أو خطط لنزهة مع العائلة أو إقامة حفلة شواء.

المكان: جنوب جدة على بعد ٦٠ كم إلى حد ما من وسط المدينة

أشياء للقيام بها: الشواء، التنزه، السباحة، الرياضات المائية، الركض على طول الساحل

اقرأ المزيد: أفضل مطاعم جزيرة المها قطر

قد لا يعرف الكثير من الناس جمال مدينة جدة الحقيقي. حسنًا، أنت مفاجأة، إلى جانب كونها العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية، فإن جدة مدينة تضم معالم تاريخية ومواقع ثقافية مهمة. تظل أي رحلة مثالية إلى المدينة غير مكتملة إذا لم تقم بزيارة اهم شواطئ في جدة السعودية. من الخاص إلى العام، تضم المدينة شواطئ خلابة حيث يمكن للزوار الاسترخاء أو الاستمتاع بالمغامرات المائية. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة ولم تذهب إلى جدة بعد، فعليك حجز باقة السفر الخاصة بك إلى جدة قريبًا. الحقيقة الأكثر أهمية التي يجب تسليط الضوء عليها هي أن المدينة هي نقطة الانطلاق لحج المسلمين الذي ينتهي في مكة والمدينة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ماهي افضل شواطئ جدة؟

تضم جدة بعضًا من أروع الوجهات الشاطئية في البلاد. فيما يلي قائمة بأروع شواطئ جدة التي يجب عليك استكشافها أثناء قيامك برحلة إلى المدينة

  • شاطئ درة العروس
  • شاطئ ثول
  • شاطئ خليج سلمان
  • شاطئ الكورنيش الجنوبي
  • جنوب شاطئ أبحر
  • شاطئ السيف
س ٢. هل يستحق شاطئ درة العروس الزيارة؟

يشتهر شاطئ درة العروس بكونه وجهة مثالية لقضاء العطلات، وهو من بين أول وأفضل الشواطئ الخاصة في جدة، نظرًا لوجودها القديم. تبعد حوالي ٤٠ كم شمال مدينة جدة. يوجد أكثر من ١٠٠٠ فيلا شاطئية. أفضل ميزة، التي لا يعرفها الكثير من الناس، هي قرية درة العروس التي تضم أرقى المقاهي والمطاعم حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمذاق اللذيذ للأطباق المحلية. يحتوي الشاطئ على مدرسة غوص شخصية ومراسي وملاهي تلبي احتياجات الجميع بغض النظر عن العمر والجنس.

س ٣. أين يقع شاطئ ثول في جدة؟

يعد شاطئ ثول مكانًا رائعًا للتواجد مع الأصدقاء والعائلة ويقع على بعد حوالي ٨٠ كم من وسط مدينة جدة. يضم شاطئ ثول أكبر مسجد على شاطئ البحر يقع على بعد حوالي ٨٠ كم من وسط المدينة. أفضل ما يميز هذا الشاطئ في جدة هو أن المصلين يمكنهم الصلاة أثناء الاستمتاع بالمناظر الهادئة على الساحل. ستؤدي الصلاة في المنظر الساحر للمناظر الطبيعية إلى غرس مستوى عالٍ من الروحانية في ذهنك وتركه في حالة من التفاؤل. تقع في شمال جدة على بعد حوالي ٨٠ كم من وسط المدينة

س ٤. لماذا يشتهر شاطئ خليج سلمان في المملكة العربية السعودية؟

إذا كنت من محبي المرح وتسعى إلى الاستمتاع بالمغامرات ، فعليك التوجه نحو هذا الشاطئ المشهور كأحد الشواطئ الرائعة في الشرق الأوسط. على الرغم من أن الشاطئ لا يحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للعائلة، إلا أنه يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء بعيدًا عن النشاز زيارة هذا المكان والاسترخاء في أجواء هادئة. يمكنك حفر الخيام والتعمق في الطبيعة الأم. إنه شاطئ مثالي في جدة للفنانين الباحثين عن ملهمة وزوجين يرغبون في قضاء بعض الوقت الجيد معًا.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.