الهند هي أرض المناظر الطبيعية المتنوعة التي تقدم تجارب لا تعد ولا تحصى للناس من جميع الأعمار. بلاد مليئة بالتراث الطبيعي والعديد من العجائب الطبيعية ترحب بجميع السياح بقلب مفتوح. من القصور الملكية إلى تاج محل الشهير، والجمال الأخضر الخلاب لولاية كيرالا إلى جبال كشمير المغطاة بالثلوج، تتمتع الهند بجمالها من نواحٍ عديدة. إن المشاعر التقليدية والثقافية لهذه الأرض قوية جدًا لدرجة أنها قد تجذب معرفة المزيد عن ثقافتها النابضة بالحياة وتاريخها الرائع. لقد قمنا بتنظيم هذه القائمة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الهند في إجازتك القادمة هنا.

أهم الأماكن السياحية للزيارة في الهند

لقد قمنا بتنظيم هذه القائمة من الأماكن السياحية في الهند لمساعدتك على الاستمتاع بوقت رائع في البلاد دون الخلط بشأن ما يجب رؤيته وما يجب القيام به في هذه الأرض ذات العروض التي لا تعد ولا تحصى.

١. كشمير

كشمير

واحدة من الأماكن السياحية الرئيسية في الهند هي كشمير التي تقع في أقصى شمال البلاد وتتمتع بجمال طبيعي سريالي ومغامرات لا تعد ولا تحصى. تقدم كشمير تجربتين مختلفتين، واحدة خلال فصل الصيف عندما يبدو الوادي بأكمله ساحرًا بمناظره الطبيعية الخضراء والجبال المغطاة بالثلوج في الخلفية، والأخرى خلال فصل الشتاء عندما يكون الوادي مغطى بالثلوج البيضاء. بغض النظر عن الوقت الذي تخطط فيه لزيارة هذا المكان، فإنه سيوفر لك دائمًا تجربة سعيدة. تُعرف باسم الجنة على الأرض لسبب ما لأنها عبارة عن مشهد مثالي على شكل بطاقة بريدية ترسمه الطبيعة.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى أكتوبر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء ومن ديسمبر إلى فبراير للاستمتاع بالثلوج.

كيفية الوصول: من السهل جدًا الوصول إلى كشمير من أجزاء مختلفة من الهند ووجهات أخرى حيث أنها متصلة جيدًا عن طريق الجو.

عن طريق الجو: مطار سريناغار هو المطار الرئيسي في مطار سريناغار، عاصمة كشمير. يرتبط المطار جيدًا بالعديد من الرحلات الجوية المحلية والدولية. يمكن استئجار سيارات الأجرة من خارج المطار للوصول إلى وجهتك.

بالقطار: تقع أقرب محطة سكة حديد إلى كشمير على بعد حوالي. مسافة ٢٩٠ كم وهي محطة سكة حديد جامو تاوي. يمكن للمرء السفر من ولايات مختلفة في الهند عبر القطار إلى كشمير.

عن طريق البر: يمكن القيام برحلة برية للوصول إلى كشمير من جامو أو أي مكان آخر قريب.

المدة المثالية: من ٤ إلى ٥ أيام

أقرب مطار: مطار سريناغار

أماكن للزيارة: سريناغار، جولمارج، مدينة جامو، سونامارج، مدينة لياه، باهالجام، بولواما

الأشياء التي يجب القيام بها: ركوب شيكارا في بحيرة دال، ركوب الجندول، وركوب المهر في باهالجام،

مغامرات يمكنك تجربتها: التجديف النهري في ليدر، رحلات المشي في لداخ، التزلج على الجليد في جولمارج، لعب الجولف، ركوب منطاد الهواء الساخن والتخييم

أفضل الأماكن للإقامة: راه فيلاز هوتل، لاليت غراند بالاس سريناغار، منتجع وسبا خيبر الهيمالايا في جولمارج

أفضل أسواق التسوق: لال تشوك، طريق ريزيدنسي، بادشاه تشوك، سوق التبت، سوق بولو فيو

القراءة المقترحة: أفضل المطاعم في دبي: اختر مطعمًا وفقًا لرغبتك

٢. راجستان

راجستان

واحدة من أكثر الأماكن الغنية ثقافيًا في الهند هي بلا شك ولاية راجستان التي تشتهر بتراثها الغني وقصورها الرائعة وتاريخها الرائع. ستجذبك أسواق راجستان النابضة بالحياة والحصون المهيبة والناس المضيافين والثقافة المفعمة بالحيوية لقضاء المزيد من الوقت في هذه الولاية. كما أنها تعد وجهة مثالية لقضاء شهر العسل حيث يوجد عدد كبير من الأنشطة الرومانسية التي يمكنك الاستمتاع بها هنا. من الصحاري الشاسعة إلى البحيرات والتلال الجذابة، تمتلك راجستان كل ما في حضنها لتقدمه للسياح.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مارس

كيفية الوصول: ترتبط المدن المختلفة بشكل جيد عن طريق الجو والبر والقطار بمدن مختلفة في الهند.

عن طريق الجو: المطار الرئيسي في ولاية راجستان هو مطار جايبور الدولي حيث تكون معظم الرحلات الجوية القادمة من الحدود الدولية برية ويمكن للمرء بعد ذلك ركوب الحافلة أو التاكسي للوصول إلى أجزاء مختلفة من ولاية راجاستان. المطارات الهامة الأخرى هي مطار جودبور ومطار ماهارانا براتاب.

بالقطار: تتوفر قطارات يومية من دلهي ومومباي وسريناجار ومدن أخرى في الهند والتي ستأخذك إلى  راجستان.

عن طريق البر: يمكن الوصول بسهولة إلى ولاية راجاستان عن طريق البر من المدن القريبة مثل دلهي وأغرة. كما أن اتصال الطرق داخل الولاية جيد جدًا. تتوفر أيضًا حافلات منتظمة، سواء الحافلات الخاصة أو الحكومية.

المدة المثالية: من ٧ إلى ٨ أيام

المطارات الرئيسية: مطار جايبور الدولي، مطار جودبور، مطار ماهارانا براتاب أودايبور

أماكن الزيارة: جايبور، جبل أبو، أودايبور، بوشكار، جايسالمر، جودبور، أجمر، بيكانير، شيتورجاره، بهاراتبور

الأشياء التي يجب القيام بها: التخييم في الصحراء، التسوق للمنتجات التقليدية، حضور معرض بوشكار، ركوب السفاري، زيارة المعابد المختلفة، القيام بجولة تراثية

أفضل الأماكن للإقامة: أمانباغ، أوبروي أودايفيلاس، قصر أويد باهوان، منتجع تري هاوس

أفضل أسواق التسوق: بادا بازار وبازار هاثي بول في أودايبور، بابو بازار وجوهاري بازار في جايبور، ناي ساراك وسوق برج الساعة في جودبور

٣. سيكيم

سيكيم

الجزء الشمالي الشرقي من الهند ليس أقل من جنة على الأرض عندما يتعلق الأمر بالجمال الطبيعي والهدوء. تتميز سيكيم بالمناظر الطبيعية الخلابة، وهي إحدى الوجهات التي تقدم تجربة مرضية للروح التي تبحث عن التجديد. تعد سيكيم واحدة من الوجهات الرئيسية لقضاء العطلات في الهند، ويزورها العديد من السياح الذين يبحثون عن ملاذ في الطبيعة أو يتوقون إلى المغامرة أو من يقضون شهر العسل الذين يحبون الهدوء. إنها أيضًا ملاذ للحياة البرية الغريبة وأيضًا لأنشطة المغامرة التي لا نهاية لها.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى سيكيم من مدن مختلفة في الهند هي القيام برحلة جوية.

عن طريق الجو: مطار باجدوجرا في ولاية البنغال الغربية هو المطار الرئيسي هنا الذي يتمتع باتصال جيد بأجزاء أخرى من العالم.

بالقطار: محطة سكة حديد نيو جالبايجوري في سيليجوري هي محطة السكك الحديدية الرئيسية في الولاية والتي ترتبط بشكل جيد بالمدن الهندية الكبرى.

عن طريق البر: يمكن الوصول إلى سيكيم عن طريق البر من المدن القريبة مثل دارجيلنج في ولاية البنغال الغربية وغيرها.

المدة المثالية: من ٥ إلى ٨ أيام

أقرب مطار: مطار باجدوجرا في ولاية البنغال الغربية

المعالم السياحية الشهيرة: بحيرة تسومجو، بابا هانومان ماندير، لاتشونغ، وادي يومثانج، ناثو لا باس، جانجتوك، نهر تيستا، بيلينج.

مغامرات يمكنك تجربتها: التجديف النهري، رحلات المشي لمسافات طويلة، القفز بالحبال، ركوب الدراجات الجبلية، ريادة الكهوف، ركوب الياك والطيران المظلي

أفضل الأماكن للإقامة: ويلكوم هيريتيج دينزونج ريجنسي، فندق ومنتجع أودان أوليف، منتجع وسبا وكازينو مايفير

أفضل أسواق التسوق: السوق الجديد، لال بازار، مديرية الحرف اليدوية والمنسوجات اليدوية، طريق إم جي، البازار القديم

القراءة المقترحة: معرض إكسبو 2023 الدوحة: مبادرة تطوعية تهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مختلف المجالات

٤. ولاية كيرالا

ولاية كيرالا

إذا كنت شخصًا يريد الاستمتاع بالطبيعة أو الشعور بالهدوء والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة المباركة بالطقس اللطيف طوال العام، فإننا ننصحك بزيارة ولاية كيرالا، جوهرة جنوب الهند. تعد ولاية كيرالا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الهند، وترحب بجميع الضيوف بقلب مفتوح ومجموعة كبيرة من الأنشطة الحيوية التي يمكنهم الاستمتاع بها هنا. الهواء العطري للتوابل الهندية الطازجة والسماء الصافية والبحيرات الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة والمياه النظيفة الرائعة تجعل هذا المكان وجهة تستحق الزيارة في الهند.

أفضل وقت للزيارة: يمكن زيارتها في أي وقت من السنة، والوقت المثالي للسفر في ولاية كيرالا هو من ديسمبر إلى فبراير.

كيفية الوصول: يوجد في ولاية كيرالا ٤ مطارات رئيسية تلبي احتياجات الرحلات الجوية المحلية والدولية.

عن طريق الجو: هذه هي أسرع وسيلة للسفر إلى ولاية كيرالا حيث يوجد بالولاية ٤ مطارات دولية رئيسية. تتوفر رحلات جوية مختلفة من مدن مختلفة في الهند أو بلدان أخرى يوميًا.

بالقطار: تتمتع ولاية كيرالا بشبكة واسعة من القطارات وهي وسيلة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى الولاية ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً خاصة إذا كنت مسافرًا من شمال الهند.

عن طريق البر: يمكن أيضًا الوصول إلى ولاية كيرالا عن طريق البر حيث أنها تتمتع بشبكة جيدة من الطرق السريعة مثل NH 66، NH 85، NH 184، NH 544 وغيرها.

المدة المثالية: ٤ أيام

الأماكن الشعبية للزيارة: مونار، أليبي، ثريسور، واياناد، كوماراكوم، كوفالام، كوجيكود، كانور، فاركالا

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالإقامة في المركب، وشاهد سباق قوارب الثعبان، قم بزيارة مزارع القهوة والشاي، استمتع بجولة في مزرعة التوابل وتمتع بمنتجع صحي مريح

مغامرات للتجربة: التجديف بالكاياك، غطس بالمنشاق، ركوب الدراجات، تسلق الجبال، التجديف، التجديف على قصب الخيزران ورحلات المشي لمسافات طويلة

أفضل أسواق التسوق: سوق شارع برودواي في كوتشي، تشالاي بازار في تريفاندروم، سوق ماتانشيري سبايس، كوتشي، سوق إرناكولام

٥. مانالي

مانالي

مانالي هي واحدة من محطات التلال الأكثر مثالية التي تقع بين المنحدرات المغطاة بالثلوج في سلسلة جبال بير بانجال ودولادهار. إنها تتمتع ببعض من أكثر المناظر الخلابة، والغابات الخضراء المورقة، والمروج ذات الزهور المغطاة بالسجاد، الجداول الزرقاء المتدفقة، وهي حكاية خيالية دائمة. تنعم بجمال المناظر الطبيعية الأكثر استثنائية. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الأماكن التي تضم متاحفها ومعابدها، بدءًا من قرى الهيبيز الصغيرة الجذابة وحتى الشوارع الراقية الصاخبة والمغامرات النهرية ومسارات الرحلات. ويقال أنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الهند.

يعد منالي القديمة مكانًا هادئًا وهادئًا يظل في صمت مع أشجار الأوكالبتوس. ولا يكسر الصمت إلا صوت العصافير. يمكن للناس الاستمتاع بزيارة المطاعم الصغيرة والأسواق المحلية والمقاهي. يعد وادي سولانج مكانًا يزوره الناس غالبًا في مانالي للابتعاد عن صخب المدينة. يقال إن مانالي هي واحدة من الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل في آسيا.

أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى سبتمبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو

ويعتبر مطار كولو مانالي المطار الأقرب. يمكن للناس أيضًا أن يأخذوا الأماكن المزدحمة المتوفرة في أماكن مختلفة ومعظم الأماكن في شمال الهند. يمكن للمرء بسهولة الوصول إلى مانالي دون أي مشاكل.

بالسكك الحديدية

تقع محطة السكك الحديدية في جوجيندر النجار من مانالي. يمكن للمرء بسهولة السفر بالسكك الحديدية دون أي مشاكل.

المدة المثالية: ٢-٤ أيام

أقرب مطار: مطار كولو مانالي

أماكن الزيارة: وادي سولانج، مانالي القديمة

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة معبد هيديمبا ديفي، التزلج في وادي سولانج، الأنشطة المثيرة في ممر روهتانج.

مغامرات يمكنك تجربتها: التجديف النهري والطيران المظلي والتزلج

أفضل الأماكن للإقامة: منزل قرية منالي، فندق جرينفيلد

أفضل أسواق التسوق: سوق منالي مول

٦. جايبور

جايبور

مدينة جايبور الوردية في الهند هي المدينة الأكثر تنوعًا بين القديم والحديث. لقد حكمها الراجبوت لسنوات وكانت مدينة مخططة في القرن السابع عشر. ويشكل المثلث الذهبي مع دلهي وأغرة. إنها إحدى قوائم الأماكن السياحية في الهند، حيث يأتي الناس من جميع أنحاء العالم للتسوق وللتمتع بروعة العالم القديم. يوجد في جايبور بعض الحصون والقصور والمعابد والمتاحف المدهشة مثل حصن عامر وجانتار المنطار. إنها مليئة بالأسواق المحلية الصاخبة التي يمكن للناس التسوق فيها بمحتوى قلوبهم.

يعد بازار بابو، وبازار تريبوليا، وجوهري بازار من أشهر الأسواق في المدينة. كما أنها معروفة بأطباقها المحلية مثل غيفار، بياز كاتشوري ودال باتي تشورما.

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو

يرتبط مطار جايبور بشكل جيد بجميع المدن الرئيسية مثل مومباي ودلهي. ويمكن للناس حتى السفر برا بسهولة دون أي مشاكل.

بالسكك الحديدية

ترتبط محطة سكة حديد جايبور بشكل جيد بالقطار، وبالتالي يمكن للناس السفر بسهولة دون أي مشاكل.

المدة المثالية: ٢-٣ أيام

أقرب مطار: مطار جايبور

أماكن الزيارة: الحصون والقصور والمعابد والمتاحف مثل حصن عامر وجانتار المنطار

الأشياء التي يجب القيام بها: التسوق في الأسواق وزيارة الحصون والمعابد

مغامرات للتجربة: جولة بالدراجة الإلكترونية في جايبور

أفضل الأماكن للإقامة: بيرل بالاس هيريتدج، فندق سارانج بالاس

أفضل أسواق التسوق: بازار بابو، وبازار تريبوليا، بازار جوهري

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٧. ليه لاداخ

ليه لاداخ

تشتهر لاداخ بجومبا المذهلة (الأديرة البوذية التبتية)، الأبراج البوذية المطلية باللون الأبيض، والجداريات، والرهبان ذوي الرداء الأحمر. وهي إحدى صحاري العالم الباردة ويقال أن الرجل الذي يجلس في الشمس واضعا قدميه هو وحده الذي يمكن أن يعاني من ضربة الشمس وقضمة الصقيع في نفس الوقت. تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في كشمير حيث أنها تشتهر بثقافتها المشابهة لثقافة التبت. لاداخ أرض لا مثيل لها حيث أنها تضم نهر سياشين الجليدي وجبال الهيمالايا الكبرى. غالبًا ما يُطلق عليه اسم ملعب المغامرة حيث يمكن للناس الاستمتاع بالتسلق، جولات الجيب، التجديف ورحلات المشي على ارتفاعات عالية.

أفضل وقت للزيارة: أكتوبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو

المطار الرئيسي والأقرب في ليه هو مطار ليه كوشوك باكولا ريمبوتشي. يمكن للناس السفر جوا بسهولة دون أي مشاكل. يمكن للمرء أيضًا السفر بالحافلة لأنها متصلة جيدًا عن طريق البر.

بالسكك الحديدية

جامو تاوي هي أقرب محطة سكة حديد في ليه وهي متصلة بشكل جيد بأماكن مثل باثانكوت وشانديغار.

المدة المثالية: ٥-٧ أيام

أقرب مطار: مطار ليه كوشوك باكولا ريمبوتشي

أماكن للزيارة: شانتي ستوبا، بالاس، سبتوك جومبا

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف غومبا المذهل (الأديرة البوذية التبتية) الأبراج البوتيكية المطلية باللون الأبيض والجداريات والرهبان ذوي الملابس الحمراء.

مغامرات للتجربة: التسلق، وجولات بسيارات الجيب، التجديف، ورحلات المشي على ارتفاعات عالية

أفضل الأماكن للإقامة: فيلا لاداخ

أفضل أسواق التسوق: سوق التبت

القراءة المقترحة: المغامرة الشاطئية: استمتع بالشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

٨. كوتش

كوتش

تعتبر منطقة ران كوتش الكبرى، التي تقع باتجاه حافة الخليج ومنطقة ران الصغيرة، منطقة جذب مذهلة في الصحراء البيضاء في الهند. يتم تنظيم ران اوتساف كل عام بواسطة السياحة في ولاية غوجارات، حيث ترحب بآلاف المسافرين لاكتشاف جمال الطبيعة الرائع. خلال الرياح الموسمية، تغمر مياه البحر نهر ران أوف كوتش، وبعد ذلك، يجعل هذا الملح الموجود في الملح يبدو أبيضًا وساحرًا. يمكنك التخطيط لقضاء عطلة في شهر ديسمبر لاكتشاف الجمال الثقافي والبانورامي لهذه الأرض الغامضة البيضاء القاحلة تحت ضوء القمر.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى فبراير (ران أوتساف)

كيفية الوصول: يقع مطار بهوج على بعد ٥٣ كم من كوتش المتصل عبر سيارات الأجرة. لا توجد حافلات أو قطارات متاحة، وبالتالي فإن الخيار الوحيد للوصول إلى كوتش هو عبر سيارة خاصة. تنطلق الرحلات الجوية إلى بهوج من الأماكن الشهيرة في الهند مثل دلهي أو مومباي.

المدة المثالية: ٣-٤ أيام

أقرب مطار : مطار بهوج

أماكن للزيارة: غريت ران أوف كوتش، محمية صحراء كوتش للحياة البرية، دولافيرا، متحف كوتش، محمية كوتش بوستارد

الأشياء التي يجب القيام بها: زيارة الصحراء البيضاء والاستمتاع برحلات السفاري وجولات المعبد وزيارة متحف كوتش

٩. غوا

غوا

تعد غوا، بشواطئها النقية وشلالاتها الرائعة والحياة الليلية الصاخبة، واحدة من أفضل وجهات العطلات التي يمكنك زيارتها في الهند. من كونها مركزًا للرحالة إلى أفضل مكان لحفلات العزوبية في العالم، فإن غوا مدرجة في قائمة كل المصطافين الذين يحبون الشواطئ. على الرغم من أن غوا تعد منطقة جذب مزدهرة، حيث يتم تنظيم النوادي وحفلات الشاطئ، إلا أن قلة قليلة من الناس يعرفون أنها يمكن أن تكون المكان الأكثر هدوءًا وسلامًا أيضًا. هناك العديد من الأماكن والشواطئ الرائعة المزدحمة الآن بالمسافرين للاستمتاع بغروب الشمس الغامض.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى فبراير

كيفية الوصول: ترتبط جوا بالوجهات الرئيسية حول العالم عبر الرحلات الجوية المتوجهة إلى مطار دابوليم الدولي. عند السفر من الهند، تتوفر قطارات وحافلات وعبارات للتنقل.

المدة المثالية: من ٥ إلى ٦ أيام

أقرب مطار: مطار دابوليم الدولي

أماكن للزيارة: شاطئ كالانجوتي، فورت أغوادا، شلالات دودساجار، شاطئ أنجونا، حصن شابورا، شاطئ باجا

الأشياء التي يمكن القيام بها: الغطس، الغوص، الإبحار، ركوب منطاد الهواء الساخن، ركوب الرمث والتجديف

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

١٠. تاوانج

تاوانج

يمكن الآن للمسافرين أن يستعدوا لاكتشاف واحدة من أكثر الأماكن السياحية سريالية وجذابة في الهند، تاوانج. من المنحدرات الصخرية الوعرة إلى الجبال، والأنهار البيضاء الكريستالية، والأديرة القديمة من القرن السابع عشر، تتمتع تاوانج بالهدوء والسكينة. تقع تاوانج في أروناشال براديش، وهي واحدة من أفضل الوجهات الصيفية في الهند التي يمكنك زيارتها للهروب من أشعة الشمس الحارقة. لقد جعل الطقس اللطيف والبانوراما الطبيعية الساحرة تاوانج جوهرة مخفية في الشمال الشرقي.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى سبتمبر

كيفية الوصول: نظرًا لعدم وجود مطار دولي أو محلي في تاوانج، يمكن للزوار السفر جوًا إلى مطار غواهاتي، أو مطار سالونيباري في تيزبور. تتوفر الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة المحلية بسهولة للوصول إلى تاوانج خلال ١٣ إلى ١٤ ساعة.

المدة المثالية: من ٩ إلى ١٠ أيام

أقرب مطار: مطار سالونيباري في تيزبور ٣١٧ كم

مناطق الجذب الشهيرة: دير تاوانج، ممر سيلا، بحيرة شونجا تسر، تاكتسانج جومبا، شلالات نورانانج، جاسوانت جاره

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة ممر بوملا، استمتع بالأنشطة مثل التنزه سيرًا على الأقدام في قمة جوريتشين، الهبوط بالحبال، التجديف النهري، الطيران المظلي، تسلق الصخور ورحلات المشي لمسافات طويلة

١١. جزر أندامان ونيكوبار

 جزر أندامان ونيكوبار

تعد جزر أندامان ونيكوبار من أفضل الجزر في آسيا حيث يمكنك بسهولة قضاء عطلة رومانسية. تخلق مياه المحيط الزرقاء العميقة التي تضم الآلاف من الأحياء المائية ومستعمرة واسعة من الشعاب المرجانية المسافرين لاكتشاف الجمال الرائع لواحدة من أروع الأماكن في الهند. هناك شواطئ ذهبية ومنتجعات شاطئية فاخرة حيث يمكنك الاستمتاع بأوقات الفراغ. يعد هدوء الجزيرة مركزًا لكل المصطاف الذي يحتاج إلى ملاذ هادئ. اكتشف كل العجائب الخفية في هذا الأرخبيل الذي يضم ٥٧٢ جزيرة.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مايو

كيفية الوصول: يمكنك ركوب الطائرة إلى مطار بورت بلير أو مطار فير سافاركار. ترتبط جزر أندامان ونيكوبار عبر الرحلات البحرية والعبارات مع الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها في الهند مثل تشيناي.

المدة المثالية: من ٧ إلى ٨ أيام

أقرب مطار: مطار فير سافاركار

مناطق الجذب الشهيرة: شاطئ رادهاناجار، شاطئ واندور، كوربين كوف، شاطئ ميرك باي، جزيرة روز.

الأشياء التي يجب القيام بها: شاهد التلألؤ البيولوجي، رحلة مادوبان، التجديف بأشجار المنغروف، الغوص، المنشاق

القراءة المقترحة: رحلة رائعة إلى الطبيعة مع الشواطئ السيريولية في جدة

١٢. شيملا

شيملا

تعتبر شيملا، ملكة التلال الشمالية، وجهة لكل مصطاف. تقع شيملا وسط الجبال المغطاة بالثلوج، وغابة ديودار، وجمال الصنوبر الأخضر المورق، وهي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في الهند. في الماضي، كانت شيملا العاصمة الصيفية للبريطانيين، واليوم أصبحت المعالم المعمارية نقطة اهتمام رئيسية للجميع. هربًا من حرارة الصيف، تمتلئ شيملا بالمسافرين على مدار السنة، خاصة في الصيف والشتاء. إن طريق المركز التجاري النابض بالحياة والمقاهي البوتيكية وجمال شيملا الخلاب يجعلها أفضل مكان لقضاء عطلة في الهند.

أفضل وقت للزيارة: من يناير إلى مايو ومن سبتمبر إلى ديسمبر

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى شيملا هي ركوب رحلة جوية إلى دلهي ثم ركوب حافلة ليلية إلى شيملا. تتوفر أيضًا رحلات جوية إلى جوبارهاتي، أو يمكنك ركوب القطار من كالكا إلى شيملا.

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار جوبارهاتي

مناطق الجذب الشهيرة: طريق مول، كوفري، ناركاندا، معبد جاخو، شلالات تشادويك، كنيسة المسيح

الأشياء التي يجب القيام بها: مغامرة الشتاء مثل التزلج على الجليد والتسوق

١٣. كولكاتا: مدينة التناقضات

كولكاتا: مدينة التناقضات

"الجمال الخالد"، هذه هي أفضل طريقة لوصف ثاني أكبر مدينة في الهند لأن النغمات الريفية المقترنة بالتطورات الحديثة هنا هي مشهد يستحق المشاهدة. ستتمكن من رؤية أفضل ما في العالمين أثناء تجولك في جميع أنحاء المدينة. مزيج مثالي من الحداثة والأجواء المثالية، يجب أن تكون هذه الوجهة بالتأكيد ضمن قائمة أماكن في الهند. هناك جمال العالم القديم في شوارع هذه المدينة ومبانيها، وهو ما يبرز الجانب الفني للناس والحيوية الثقافية هنا. طبقات التراث والتقاليد التي تتمتع بها هذه المدينة تجعلها وجهة لا بد للسياح من زيارتها.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى فبراير

كيفية الوصول: يجب عليك حجز رحلة طيران إلى مطار نيتاجي سوبهاس تشاندرا بوس الدولي ومن ثم تبعد المدينة عن المطار حوالي ١٦ كم.

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار نيتاجي سوبهاس تشاندرا بوس الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: نصب فيكتوريا التذكاري، فورت ويليام، جسر هوراه، كاتدرائية القديس بولس، بيرلا ماندير

الأشياء التي يجب القيام بها: التجول في حديقة نيكو، والذهاب في رحلة بالقارب في بحيرة سولت، والاستمتاع بركوب الترام، وتذوق الأطباق البنغالية

القراءة المقترحة: أهم الأشياء للقيام بها في اسطنبول: لاحتضان الجمال المهيب للمدينة الرائعة

١٣. بونديشيري: استمتع بالجوهر الفرنسي

بونديشيري: استمتع بالجوهر الفرنسي

بودوتشيري، بوندي، أطلق عليها أي اسم لأن كل اسم يشير فقط إلى هذه المنطقة الاتحادية الرائعة، والتي تشتهر بجمالياتها الفرنسية ومناظرها الطبيعية الحالمة. يتم تسليط الضوء بشكل جميل على مزيج الحساسيات الهندية والفرنسية من خلال مناطق الجذب السياحي هنا. من الأزقة الرائعة إلى الشواطئ النقية والمباني الاستعمارية، لا يوجد شيء خاطئ هنا. عند التجول في هذه المنطقة الاتحادية، تشعر وكأنك تقضي إجازة في مدينة فرنسية، وهذا هو جمال هذا المكان. يرحب هذا المكان بالناس من مختلف الثقافات والأديان للعيش في وئام هنا. لذلك، خطط لرحلة لاستكشاف الأماكن الخلابة التي يمكنك زيارتها في بونديشيري.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مارس

كيفية الوصول: مطار تشيناي الدولي

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار تشيناي الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: سري أوروبيندو الأشرم، كنيسة القلب المقدس، شاطئ روك، النصب التذكاري للحرب الفرنسية، شاطئ بروميناد

الأشياء التي يجب القيام بها: اذهب في رحلة بالقارب، واستمتع بمشاهدة الطيور، وجرب الغوص، وركوب الأمواج، واستكشف المكان على الدراجة، وانغمس في التجديف بالكاياك

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في البحرين والتي ستغرق في أعماق روحك

تعد الهند وجهة ذات تصنيف أعلى عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المعالم السياحية أو المغامرات أو الرحلات الشاطئية أو الجبالية. قائمة أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الهند طويلة جدًا، لذا قمنا بإعداد هذه القائمة من الأماكن المختارة للزيارة هنا والتي ستوفر لك تجربة سفر مبهجة ومليئة بالطاقة في البلاد. بدءًا من استكشاف التراث الغني وحتى الاستمتاع بالشواطئ ذات المناظر الخلابة أو الرحلات إلى سلاسل الجبال الشاهقة، استمتع بكل لحظة من وقتك الذي تقضيه في الهند.

الأسئلة الشائعة:

س١. ما هي أفضل الأماكن في الهند للمغامرات؟

بعض من أفضل الأماكن في الهند للمغامرات هي:

  • ريشيكيش للتجديف في المياه البيضاء
  • جزر أندامان للغطس
  • راجستان لركوب منطاد الهواء الساخن
  • جايسالمر لرحلات السفاري بالجمال
س٢. ما هي الوجهات الشاطئية الشهيرة في الهند؟

بعض الوجهات الشاطئية الأكثر إثارة للاهتمام في الهند هي:

  • غوا
  • جوكارنا
  • جزر أندامان
  • كوفالام
  • فاركالا
س٣. ما الذي تشتهر به الهند؟

الهند بلد يستقبل عددًا كبيرًا من السياح كل عام. تشتهر البلاد بشعبها المضياف والتراث والثقافة الغنية والطعام والحرف اليدوية التقليدية.

س ٤. ما هي بعض الأماكن التاريخية للزيارة في الهند؟

ومن أفضل الأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها في الهند:

  • تاج محل، أغرا
  • قطب مينار، دلهي
  • القلعة الحمراء دلهي
  • عامر فورت، جايبور
  • معابد خاجوراهو، ماديا براديش
  • جهار منار، حيدر أباد
  • بوابة الهند، مومباي
  • قصر لاكشمي فيلاس، فادودارا
  • كهوف أجانتا وإلورا، أورانجاباد
س٥. ما هو أجمل مكان في الهند؟

تتمتع الهند بمجموعة كبيرة من الأماكن الجميلة، لذا من الصعب حقًا تسمية واحدة منها. ومع ذلك، فإن بعض أجمل الأماكن في البلاد هي خاجيار ولاداخ وبحيرة تسومجو وبحيرة دال وشلالات دودساجار وران أوف كوتش وجولمارج ونيلجيريس وغيرها الكثير.

س٦. ما هي المعالم السياحية الرئيسية في الهند؟

ومن الأماكن الرئيسية في قائمة مناطق الجذب السياحي في الهند ما يلي:

  • تاج محل، أغرا
  • المعبد الذهبي، أمريتسار
  • هوا محل، جايبور
  • (جزيرة هافلوك، أندامان).
  • (حديقة باندهافجاره الوطنية، ماديا براديش).
  • قصر ميسور، ميسور
  • حصن عامر، جايبور
  • معبد ميناكشي عمان، مادوراي

محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.