بوابة روحانية إلى مكة المكرمة، جدة هي أيضا تسمى جدة غير من قبل السكان المحليين. من المسجد إلى الواجهات البحرية وبعض مقاهي البوتيك، هناك أفضل الأماكن للزيارة في جدة والتي تجعلها من بين الوجهات الأولى في قائمة المسافرين. عند الحديث عن مناطق الجذب هنا، يمكن للزوار اكتشاف شعور بالتحرر في حين لا تزال هناك أسواق تقليدية تحافظ على جمال التراث. تجول حول الحواف الساحلية للمدينة أو جرب بعض المأكولات اللذيذة أثناء قضاء عطلة رائعة هنا في جدة. تابع القراءة لتجد بعضًا من أفضل مناطق الجذب في هذه المدينة السعودية.

أفضل ٨ من المعالم السياحية في جدة

من العمارة التراثية العالمية للبحر الأحمر إلى المعالم البارزة وناطحات السحاب، ترحب جدة بالزوار العالميين لاكتشاف الأعاجيب الرائعة. يجلب لك أفضل مناطق الجذب من المعالم الروحية إلى المواقع التاريخية والمطاعم الفاخرة، هنا بعض من أفضل الأماكن الموصى بها لاستكشافها هنا في جدة.

١. مسجد الرحمة

مسجد الرحمة

يُعرف مسجد الرحمة أيضًا باسم المسجد العائم، هو أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة. يجتذب الآلاف من المصلين في جميع أنحاء العالم، يقف المسجد كواحد من أجمل الهياكل المعمارية المصممة بحيث يتم إدراجه في أفضل المساجد في المملكة العربية السعودية. يقف المسجد، المتجذر تحت الماء، على عمود يبدو وكأنه يطفو فوق البحر. المسجد هو في الأساس محطة توقف لرحلة الحج إلى الحج.

يضيف الرخام الأبيض والقبة الفيروزية لمسة مهدئة إلى الأجواء الروحية بينما تم نحت ٥٦ نافذة نابضة بالحياة بآيات قرآنية مكتوبة بالخط العربي. إنه يمثل مزيجًا مثاليًا من الثقافة الإسلامية والفن الحديث. في حين أن المسجد يمكن أن يستوعب أكثر من ٢١٠٠٠ مصل في وقت واحد، فإنه يرحب حتى بغير المسلمين في غير أوقات الصلاة.

الموقع: طريق الكورنيش، جدة ٢٣٦١٣

المواعيد: مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

٢. البلد

البلد

البلد هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو مدينة فقيرة مجاورة لمدينة جدة تضم عجائب معمارية تعود إلى ٥٠٠ عام. كونها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جدة، تشهد البلد إقبالًا كبيرًا كل يوم. تضم المدينة الشوارع التي يغلب عليها السحر الريفي للمباني القديمة. تعود المدينة إلى الحياة بعد ساعات الصلاة حيث يوجد المزيد من السائحين للتسوق أو تناول الطعام التقليدي.

يمكنك العثور على عدد من المقاهي والمطاعم وبعض المتاجر القديمة والأسواق للتسوق للحصول على أفضل التحف والهدايا التذكارية. إما أن تتسوق أو تستكشف المتاحف التي تضم كل قصة مفصلة عن الماضي. على الرغم من عدم توفر الكثير من النتح المحلي، فإن أفضل طريقة لاستكشاف هذه المنطقة السياحية في جدة.

أهم جاذبية:

  • باب جديد
  • مقاهي البلد
  • متحف بيت نصيف
  • بلليلة لين

أفضل الفنادق:

  • فندق جولدن
  • داون تاون جدة
  • فندق الازهر جدة
مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

٣. معرض أثر

معرض أثر
حقوق الملكية للصور

اكتشف فن جدة المعاصر في جاليري أثر، أحد أفضل الأماكن للزيارة في جدة. تم افتتاح هذا المعرض في عام ٢٠٠٩، وهو مخصص لأحدث الإبداع والتجارب في مجال الفن. أسسها حمزة صيرفي ومحمد حافظ، عشاق الفن في السعودية الذين قادوا إلى شغف أثر.

يحتوي المعرض على مساحة شاسعة تضم الفنون المحلية والعامة مما يجعله أحد أفضل مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية. في الأساس، تشجع أثر على نمو المؤسسات والمدارس الفنية جنبًا إلى جنب مع المتاحف للاعتراف العالمي. يتم تنظيم المعارض من حين لآخر للزوار حيث يمكنك مشاهدة تنوع الألوان والأفكار.

الموقع: شارع التحلية بجدة

المواعيد:

من الاثنين إلى الخميس: من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٥:٠٠ مساءً

الجمعة إلى السبت: مغلق

الأحد: ٩:٠٠ صباحًا حتى ٢:٠٠ مساءً

٤. ملاهي الشلال

ملاهي الشلال
حقوق الملكية للصور

تمتد حديقة الشلال الترفيهية على مساحة ٦٠ ألف متر مربع، هي من بين أكثر الأماكن إثارة في جدة. مكان مثالي لقضاء العطلات للعائلات في جدة، يقع المنتزه على الكورنيش الذي يسهل الوصول إليه من أي ركن من أركان المدينة.

من ركوب الأفعوانية إلى حلبة التزلج على الجليد وأنشطة الأدرينالين الأخرى، يحب الأطفال المنتزه الترفيهي. تضم الحديقة أفضل المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة عائلية. استكشف المنتزه بأكمله لاكتشاف جولات المغامرة المثالية وغيرها من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في جدة.

الموقع: طريق الحرمين، جدة، منطقة مكة المكرمة

المواعيد:

الإثنين: ٥:٠٠ مساءً إلى ١:٠٠ صباحًا

الثلاثاء: ٥:٠٠ مساءً إلى ١:٣٠ صباحًا

الأربعاء إلى الخميس: ٥:٠٠ مساءً إلى ٢:٠٠ صباحًا

الجمعة: ٢:٠٠ ظهرا حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل

السبت والأحد: ٥:٠٠ مساءً إلى ١:٠٠ صباحًا

القراءة المقترحة: أفضل حمامات السباحة في قطر

٥. شاطئ السيف

شاطئ السيف

يعد شاطئ السيف من بين أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، هو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة حيث يمكنك اكتشاف الترفيه على الشاطئ. بغض النظر عن أنك تخطط لقضاء عطلة مع العائلة أو الأصدقاء، فإن الشاطئ مناسب بشكل مثالي لكل زائر. من الإعجاب بشروق الشمس إلى مشاهدة الجمال السريالي للفجر بينما تلمس الأمواج الكاريزمية الشواطئ، يتم الاحتفاظ بالسيف كأفضل مكان يحب السياح والسكان المحليين زيارته.

يمكنك التخطيط لنزهة وتجربة إثارة ٣ مغامرات مائية مثل السباحة. جعلت الأجواء الهادئة والهادئة للشاطئ من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة.

الموقع: جنوب جدة

يشتهر بـ:

  • سباحة
  • نزهة عائلية
  • مغامرات مائية

مرافق:

  • موقف سيارات
  • مقاهي الشاطئ

٦. واجهة جدة البحرية، الكورنيش

واجهة جدة البحرية، الكورنيش

تمامًا مثل الكورنيش في أي أماكن أخرى يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، تشتهر واجهة جدة البحرية بجمالها الرائع ونعيمها. جعل المنحدر الواسع وأفضل المقاهي والمطاعم من كورنيش جدة أحد الأماكن الشعبية التي يجب زيارتها في جدة.

تحديدًا للهندسة المعمارية الرائعة والمرافق الإضافية المقدمة لكل ضيف، يتباهى الكورنيش بنحت النورس ومسجد التوحيد. توجد مراكز تسوق ومساجد من حولك يمكنك زيارتها أثناء التجول أو تناول وجبة خفيفة سريعة من المقهى القريب. جعل التصميم العصري والرائع لواجهة جدة البحرية من أفضل مناطق الجذب لكل زائر في المدينة.

الموقع: كورنيش جدة، المملكة العربية السعودية

مرافق:

  • الفنادق
  • مطاعم
  • مولات
  • مسجد
  • مدينة ملاهي

الأشياء الذي ينبغي فعلها:

  • تجول حول الكورنيش
  • تذوق أفضل طعام من المقاهي
الأكثر قراءة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

٧. سوق الشاطئ

سوق الشاطئ

بينما تشتهر جدة بالأسواق أو الأسواق التقليدية، فإن سوق الشاطئ هو من بين أفضل وجهات التسوق التقليدية والأماكن الشهيرة في جدة التي لا يمكنك أن تفوتها أبدًا. يشتهر هذا السوق العربي بكل الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها أثناء استكشاف المدينة. مع مجموعة من جميع المتاجر المحلية وبعض صالات العرض العالمية، يمكنك العثور على كل عنصر من الأزياء والمرافق.

من الإكسسوارات المنزلية إلى منتجات مثل ديكور المنزل والبقالة والنباتات والمجوهرات والملابس التقليدية والأحذية والعطور وغير ذلك. يعد سوق المكرونة والسوق اليمني وسوق أفغان من الأماكن الأخرى التي يمكنك الذهاب إليها في جدة للتسوق.

الموقع: طريق الملك عبدالعزيز بحي الزهراء

المواعيد: من السبت إلى الخميس:

من ٤:٣٠ مساءً إلى ١١:٠٠ مساءً

من ٩:٣٠ صباحًا إلى ٢:٠٠ ظهرًا

ماذا تشتري: ديكور المنزل، النباتات، اكسسوارات الحفلات، الأحذية، العطور، الأقمشة، المجوهرات، الثياب، العبايات

٨. رد سي مول

رد سي مول
حقوق الملكية للصور

في حين أن التسوق هو شيء يحبه الجميع، فإن رد سي مول هو بالتأكيد أفضل مركز تسوق في جدة. تم تصنيف البحر الأحمر ضمن أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للتسوق في جدة، وهو موطن لعدد من العلامات التجارية العالمية والمطاعم الفاخرة وغيرها من المرافق التي تحتاجها لقضاء يوم فراغك.

يقدم رد سي مول الترفيه والإثارة جنبًا إلى جنب مع الأجواء الفاخرة، يجذب الزوار بتصميمه الداخلي الرائع وأول دار سينما في المدينة. لا تقتصر مرافقها على الترفيه والتسلية، فهناك مساحة مكتبية وفندق فاخر لتضيف إلى تجربتك. تمتد على مساحة ٢٤٠،٠٠٠ متر مربع، وجهة المتسوقين هذه هي المنطقة السياحية الشهيرة في جدة.

الموقع: طريق مالك ، جدة ٢٣٦١٢

المواعيد:

  • من السبت إلى الأربعاء: من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل
  • الخميس والجمعة: من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٢:٠٠ صباحًا

مرافق:

  • كافيهات ومطاعم
  • سينما
  • الفندق
  • موقف سيارات

كيف تصل إلى جدة؟

تقع جدة عاصمة المملكة العربية السعودية في قلب هذه الأمة العربية التي تشتهر بأجواءها الهادئة والروحية. ما يضيف إلى شعبية جدة هو الحج ومدينة مكة المكرمة. الآن، إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة لاكتشاف جميع مناطق الجذب في جدة، فهناك رحلات طيران متاحة من كل ركن من أركان العالم تقريبًا.

كونها بوابة إلى مكة المكرمة ، فإن سهولة الوصول إلى جدة ممتازة. يخدم المدينة مطار الملك عبد العزيز الدولي، حيث تهبط الرحلات الجوية تقريبًا من كل دولة آسيوية أو أوروبية أو أفريقية. بمجرد أن تهبط في هذا المركز الحضري، هناك سيارات أجرة مائية ووسائل نقل أخرى متاحة بسهولة للتنقل داخل المدينة.

تربط الطرق جدة بأماكن أخرى في السعودية مثل مكة والرياض والدمان. تقدم الشركة السعودية للنقل العام (سابتكو) أسرع اتصال بجدة.

جدة، ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، هي بالتأكيد وجهة يستكشفها المسافرون. مع أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة، يمكنك الآن التخطيط لقضاء عطلة في استكشاف كل ركن وزاوية في المدينة. هناك مغامرة وترفيه وشواطئ ومتاحف تقدم لك عطلة تفوق التوقعات. يمكنك حجز رحلات طيران جدة والاستعداد لرحلة جديدة تمامًا. احزم أمتعتك جيدًا واحضر الكاميرا قبل أن تتوجه إلى هذه المدينة النابضة بالحياة في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الأماكن للزيارة خلال عطلة في جدة؟

أفضل الأماكن الجذابة التي يمكنك زيارتها في جدة هي:

  • شاطئ السيف
  • ملاهي الشلال
  • معرض اثر
  • البلد
  • مسجد الرحمة
س ٢. هل يوجد شواطئ في جدة؟

أفضل شواطئ جدة التي يمكنك التفكير في زيارتها خلال عطلتك هي:

  • درة العروس
  • الرمال الفضية
  • نيلي
  • منتجع أويا
  • الصالحية
س ٣. أين يمكنني قضاء يوم عائلي في جدة؟

إذا كنت تبحث عن يوم عائلي في جدة، فإن ملاهي الشلال هو أفضل مكان. هناك جولات وأنشطة مغامرات يمكنك الاستمتاع بها لتجربة متعة قصوى.

س ٤. أين المسجد العائم بجدة؟

مسجد الرحمة بجدة مبني على الماء وعموده مغمور يجعل المسجد عائمًا. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.