تشتهر المملكة العربية السعودية بالنفط، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية لجعل إجازتك هادئة. هو أصل الإسلام، بوجود الخيول العربية، أكبر صحراء رملية بالعالم (الربع الخالي)، أكبر واحة بالعالم (الأحساء)، قهوة عربية، عدد لا يحصى من القصور، محجبات، مساجد لا حصر لها، بدو على جياد، البدو على الجمال، البدو مع الصقور، هناك الكثير من الأشياء التي تجعل هذا البلد مميزًا.

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مليئة بالحيوية

المملكة العربية السعودية هي ثاني أكبر دولة في العالم العربي، وهي أيضًا بدون نهر. خمسة وتسعون في المائة من البلاد تعتبر صحراء أو شبه صحراء.

١. اكتشف مغامرتك في واحة الأحساء

واحة الأحساء

واحدة من أقدم المستوطنات في شبه الجزيرة العربية، وفيها العديد من الأشياء المخبأة في كنزها، فقط في انتظارك لاكتشافها. تقع واحة الأحساء بين ميدواي الرياض والدمام، وهي منطقة تمتد على مدن وأسواق وينابيع وجبال وثلاثة ملايين نخلة. واحة الأحساء مميزة لأنها تتكون من ١٥٠ ينبوعًا طبيعيًا، بينما ٩٥٪ من الأمة مغطاة بالرمال. إنه موقع جميل وهادئ يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية في المملكة العربية السعودية. الأحساء مكان لا يجب أن تفوته.

الموقع: واحة الأحساء، الغوبية، الهفوف ٣٦٣٨٨، المملكة العربية السعودية

التوقيت: ينصح الزوار باستشارة السلطات المحلية

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٢. خذ نزهة إلى حافة العالم

حافة العالم

تمنحك المملكة العربية السعودية فرصة رائعة للسير إلى حافة العالم حرفيًا. إنها أعجوبة جيولوجية غير متوقعة ومثيرة ، توجد في الصحراء الصخرية شمال غرب الرياض وهي بالتأكيد مغامرة في المملكة العربية السعودية. حافة العالم هي في الأساس منحدرات ترتفع بشكل كبير ومذهل من الصحراء، وتمتد نحو السماء مثل جدار طبيعي عظيم. يُعرف أيضًا باسم جبل فهرين بين السكان المحليين، يعد التنزه على هذه المنحدرات من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض. إذا كنت تخطط لرحلتك إلى المملكة العربية السعودية، فعليك بالتأكيد محاولة المشي على المنحدرات.

الموقع: المملكة العربية السعودية

المواعيد: مفتوح على مدار ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول، ما عليك سوى دفع رسوم النقل

القراءة المقترحة: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

٣. اكتشف مدينة جدة

مدينة جدة

جدة محصورة بين عالمين من نواحٍ عديدة، بالإضافة إلى أن الاثنين ليسا متعارضين، وهذا يجعلها أكثر روعة. يعد استكشاف مدينة جدة من بين الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية، اكتشاف الأجزاء الجديدة والقديمة من المدينة. إنها حقًا تجربة رائعة. إن جدة رائعة للغاية. إنها مدينة واعدة ستمنحك بالتأكيد إجازة العمر. كما أن هناك العديد من الشواطئ الممتعة والهادئة في جدة والتي ستضيف لمسة من الهدوء إليها على إجازتك.

الموقع: جدة، المدينة في المملكة العربية السعودية

المواعيد: مفتوح على مدار ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: الدخول مجاني لأنها مدينة

٤. إلقاء نظرة على المنحوتات الصخرية في جبة

جبة

تقع المنحوتات الصخرية في الجانب الشمالي الغربي من مدينة جبة، يمكن القول إنها موقع رئيسي في فترة ما قبل الإسلام. إذا كنت تبحث عن أشياء ذات صلة بالتاريخ للقيام بها في المملكة العربية السعودية ، فعليك استكشاف هذا المكان. تمتد على مساحة ٣٩ قدمًا مربعًا، هي مجموعة كبيرة من المنحوتات الصخرية الأكثر إثارة للإعجاب أو المعروفة غالبًا باسم النقوش الصخرية. إنها من أكثر الأنشطة المسلية في المملكة العربية السعودية. أرقى المنحوتات هنا تعود إلى الوقت الذي كانت فيه معظم المنطقة عبارة عن بحيرة داخلية. تعود هذه المنحوتات إلى عام ٥٥٠٠ قبل الميلاد، حيث تكثر الوعل الأنيق المنحوت في الصخور، والنقوش الثمودية الهامة، والمها والجمال.

الموقع: شارع لم يسمى، جبة ٥٥٦٧٩، المملكة العربية السعودية

المواعيد: يفتح في الساعة ٨ صباحًا ويغلق الساعة ٣ مساءً، من الأحد إلى الخميس؛ الجمعة - السبت، ٣ - ٦ مساءً

رسوم الدخول: الدخول مجاني

القراءة المقترحة: سوق واقف: السوق التقليدي في قلب الدوحة

٥. الخيمة مع قصر طويق

 قصر طويق

يُعرف قصر طويق سابقًا باسم النادي الدبلوماسي، وهو مكان رائع يجب أن يكتشفه كل من يهتم بالأشياء المنومة في المملكة العربية السعودية. يمكنك الوصول إلى هذا المكان والاستمتاع بالهدوء والسكينة والحصول على كاريزما منوم مغناطيسيًا. إلى جانب ذلك، فإنه يوفر أيضًا إطلالة رائعة على مدينة الرياض. هناك الكثير في هذا القصر أكثر من مجرد مناظر خلابة. قصر طويق هو موطن لخيمة القلب.

الموقع: ٢٦٦٤ شارع شارع الحطان، السفارات، الرياض، ١٢٥١٣٨٣١٨، المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أوائل مارس

رسوم الدخول: لا ينطبق

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في قطر لتجربة الجمال السريالي للساحل

٦. نعتز بالهندسة المعمارية الحديثة بالمتحف الوطني

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية من أرقى المتاحف في الشرق الأوسط. يحتوي على طابقين وثمانية صالات عرض جيدة التصميم وغنية بالمعلومات. تغطي هذه المعارض ما قبل التاريخ العربي والتاريخ والثقافة والفن. وهي تعرض بشكل جميل الصخور الجذابة، المنحوتات الصخرية المثيرة للذكريات، حتى إعادة بناء واسعة النطاق للمقبرة النبطية. المتحف الوطني محاط بالعمارة الحديثة. هذا هو واحد من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط، خاصة للتاريخ وهواة الثقافة.

الموقع: المركز التاريخي، الملك عبد العزيز، المربع، الرياض ١٢٦٣١، المملكة العربية السعودية

التوقيت: يفتح في الظهر ويغلق الساعة ٨ مساءً، من الاثنين إلى الخميس؛ من ٤ إلى ٨ مساءً يوم الجمعة؛ السبت ٨ صباحًا إلى ٨ مساءً، من الظهر حتى الثانية ظهراً، الأحد

رسوم الدخول: للبالغين ١٠ ريال - ٤٠ ريال ومجاني للأطفال

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٧. اكتشف بترا المملكة العربية السعودية في مدائن صالح

 بترا

عندما نخطط لقضاء إجازة، نسعى إلى كل ما يثير حماستنا، من الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها في المملكة العربية السعودية زيارة بيترا المملكة العربية السعودية في مدائن صالح. على الرغم من البتراء،  المدينة المنحوتة الصخرية في الأردن. ربما تكون قد سمعت عن مدائن صالح، فهذه المدينة ليست أقل دراماتيكية من البتراء، في أعالي المملكة العربية السعودية. لأسباب عديدة، تشبه البتراء، وأحد هذه الأسباب هو أنه، مثل البتراء، استوعب الرومان مدائن صالح في عام ١٠٦ بعد الميلاد، ومع ذلك لم تنته القصة هنا. حتى الآن، لقد نجت، دعني أعيد صياغة ذلك، لقد نجت لا تزال تقف شامخة مع الاحتفاظ بكل مجدها، حتى الآن. من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية، يعد مدائن الساحل مشهدًا خلابًا لا يُنسى. تتكون إلى حد كبير من ١٣١ مقبرة منحوتة في الصخور مغطاة بالكتابة الآرامية.

الموقع: منطقة المدينة المنورة، الحجاز، المملكة العربية السعودية

التوقيت: لا ينطبق

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

المملكة العربية السعودية بلد به الكثير من عوامل الجذب التي هي مثيرة وهادئة للغاية. هناك العديد من الأشياء المغامرة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية والتي تضيف القليل من المرح والخفة إلى عطلتك. إنها دولة ذات تقاليد وثقافات وحوالي ٩٥٪ من الأمة مهجورة أو شبه مهجورة. مع القمح والشعير والأرز والخضروات والتمور كغذاء أساسي، تعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر دولة ورائعة في الشرق الأوسط. ما تنتظرون بعد ذلك؟ احجز تذاكر طائرتك إلى المملكة العربية السعودية اليوم!

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل نشاط مغامرة يمكنك تجربته في المملكة العربية السعودية؟

على الرغم من وجود العديد من أنشطة المغامرات التي يمكن للمسافرين تجربتها في المملكة العربية السعودية، إلا أن تقريع الكثبان الرملية لا يزال من أفضل الأنشطة التي يمكن للمسافرين تجربتها عندما يكونون في عطلة في المملكة العربية السعودية. هذا نشاط ليس مشهورًا هنا فقط ولكنه شائع في جميع أنحاء العالم. يحب المسافرون القدوم إلى الشرق الأوسط وتجربة النشاط. في الواقع، ليس هناك شعور أفضل من الاندفاع عبر الكثبان الرملية بسرعة عالية في سيارة دفع رباعي.

س ٢. ما هي حافة العالم في المملكة العربية السعودية؟

تمنحك المملكة العربية السعودية فرصة رائعة للسير إلى حافة العالم. إنها عجائب جيولوجية غير متوقعة ومثيرة، وجدت في الصحراء الصخرية شمال غرب الرياض وهي بالتأكيد مغامرة في المملكة العربية السعودية. حافة العالم هي في الأساس منحدرات ترتفع بشكل كبير ومذهل من الصحراء، وتمتد نحو السماء مثل جدار طبيعي عظيم. وهل يُعرف أيضًا بجبل فهرين بين السكان المحليين في المنطقة.

س ٣. هل الغوص في السعودية ممتع؟

نعم، قد لا يكون غوص السكوبا نشاطًا يفضل كل مسافر تجربته ولكن هذا بالتأكيد شيء نتطلع إليه في المملكة العربية السعودية. لا يزال استكشاف العالم تحت الماء حلما للعديد من الباحثين عن المغامرة، ويقدم الشرق الأوسط ذلك بالضبط. في الواقع، فإن الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية مستقرة على مدار العام تقريبًا مما يعني أنه يمكن للمسافرين الاستمتاع بالغوص في أي وقت من السنة.

س ٤. ماذا يمكنني أن أفعل في صحراء الرياض بخلاف تقريع الكثبان الرملية؟

تعتبر رياضة التزلج على الرمال من أشهر الرياضات بخلاف تقريع الكثبان الرملية التي يحب المسافرون تجربتها في صحراء الرياض. إنها رياضة تتضمن استخدام نوع مماثل من الألواح ويمكن أن يستمتع بها جميع أنواع المسافرين

س ٥. هل يجب أن أزور جدة في إجازة؟

نعم، جدة محصورة بين عالمين من نواحٍ عديدة، بالإضافة إلى أن الاثنين ليسا متعارضين، هذا يجعلها أكثر روعة. يعد استكشاف مدينة جدة من بين الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية، واكتشاف الأجزاء الجديدة والقديمة من المدينة. إنها حقًا تجربة رائعة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.