قطر، الدولة المليئة بالتراث الغني والعجائب الحديثة الباهظة، تثير اهتمام المسافرين بأجواءها الراقية وضيافتها الدافئة. هناك العديد من مولات في قطر التي ستسعدك بهندستها المعمارية الأنيقة والمتطورة، بالإضافة إلى المرافق المتميزة وعدد لا يحصى من خيارات الترفيه. من بين العديد من مراكز التسوق المذهلة في قطر، يجب عليك بالتأكيد زيارة ذي جيت مول قطر الذي يقع في وسط الخليج الغربي في الدوحة. من خيارات تناول الطعام الرائعة إلى الأنشطة الممتعة والتسوق من العلامات التجارية الشهيرة، يعد ذي جيت مول قطر وجهة عائلية متكاملة لقضاء يوم مليء بالمرح مع الأطفال أو الأصدقاء. تحقق من قراءة هذه المدونة لتعرف كل ما يمكنك القيام به في ذي جيت مول قطر لقضاء يوم سعيد.

ذي جيت مول قطر: جنة محبي التسوق

ذي جيت مول قطر

يعد ذي جيت مول الدوحة واحدًا من أفضل مراكز التسوق في قطر حيث يضم مئات العلامات التجارية، سواء منها ذات الميزانية العالية أو المتوسطة. من متاجر الساعات الفاخرة إلى متاجر الحقائب الفاخرة، وملابس الزفاف، والملابس الرجالية والنسائية الأنيقة إلى محلات الديكور، يضم المركز التجاري جميع العلامات التجارية الشهيرة تقريبًا. إذا كنت تبحث عن تسوق عناصر الديكور المنزلي في جيت مول الدوحة، فستحصل على بعض من أفضل الخيارات من ماركات الأزياء ذات المستوى العالمي الموجودة هنا.

خيارات الترفيه في ذي جيت مول في الدوحة

يقدم ذي جيت مول في قطر عددًا لا يحصى من الأنشطة الترفيهية لترفيه الزوار. دعونا نرى ما يقدمه المول للزوار من حيث الترفيه.

١. متحف الغموض

 متحف الغموض

يقع متحف الغموض، أحد أشهر المتاحف في قطر، في الطابق الأول من ذي جيت موال ويقدم تجربة فريدة للضيوف. كل شيء في هذا المتحف فريد من نوعه لأنه حقيقي لأن التأثير الوهمي حقيقي ورائع لدرجة أنك لن تكتشف الحقيقة. انقر على عدد غير محدود من الصور بينما ترى نفسك على سقف الغرفة، أو رأسك على الطبق، أو في النفق اللامتناهي. تعد غرفة أميس، والغرفة الدوارة، والغرفة المضادة للجاذبية، والكراسي الوهمية، ونفق الدوامة، وطاولة النسخ، ومزهرية روبن، والمرآة الحقيقية، والأسطوانة الغامضة، والصور المجسمة من بين مناطق الجذب الفريدة في متحف الغموض.

هناك أيضًا جولات تعليمية تجرى هنا حيث ستتعرف على حيل وتكتيكات هذه الأوهام والرؤية والإدراك والعلم وراء نشاط الوهم. يمكنك أيضًا الاستمتاع بلعب ألعاب الألغاز والأنشطة الذهنية الأخرى في غرفة اللعب الخاصة بهم والتي تم تصميمها خصيصًا لذلك.

الموقع: يقع في الطابق الأول في جيت مول بالدوحة

المواعيد: من السبت إلى الخميس: ٩:٠٠ صباحاً إلى ١٠:٠٠ ليلا؛ الجمعة: من ١:٠٠ ظهراً إلى ١٠:٠٠ ليلا

رسوم الدخول متحف الغموض قطر: الكبار: ٣٠ دولارًا؛ الاطفال: ٢٠  دولارا

مدونة مقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

٢. الأتيليه – مشغل الموسيقى والفنون

الأتيليه – مشغل الموسيقى والفنون
حقوق الملكية للصورة

هناك خيار ترفيهي آخر متوفر في نورث جيت مول قطر وهو أتيليه، وهي أكاديمية للفنون والموسيقى تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الفنية والموسيقية والدروس وجلسات اللياقة البدنية. الهدف الرئيسي لهذه الأكاديمية هو بناء وتطوير المهارات المعرفية للأشخاص وتوفير منصة لتعزيز مواهبهم. إنها مدرسة احترافية ترعى المواهب وتوجههم وتقدم التدريب والدروس المهنية للأطفال وكبار السن والكبار.

تضم الأكاديمية مدرسين ومدرسين محترفين يقومون بتدريس الآلات الموسيقية مثل الكمان والبيانو والجيتار والتشيلو وغيرها. تعد ليغو والروبوتات دورة تدريبية أخرى حيث يتعرف الطلاب على الترميز المرئي والتعلم الآلي والعديد من الأشياء الأخرى المتعلقة بالروبوتات. كما يتم إجراء جلسات الرقص واللياقة البدنية في أتيليه للأشخاص من جميع الفئات العمرية.

الموقع: يقع في الطابق الثاني من بوابة مول قطر

المواعيد: الأحد إلى الأربعاء: ٢:٠٠ ظهراً إلى ١٠:٠٠ ليلا؛ الخميس: ٢:٠٠ ظهراً إلى ٨:٠٠؛ السبت: ١٠:٠٠ صباحًا إلى٨:٠٠ مساءً؛ مغلق أيام الجمعة

مدونة مقترحة: اكتشف أفضل المطاعم الرومانسية في قطر

المأكولات الشهية في ذي جيت مول في قطر

يمكن العثور على عدد من المطاعم الفاخرة في قطر في ذي جيت مول. لا يقدم المول أفضل تجربة تسوق وترفيه للزوار فحسب، بل يأخذهم أيضًا في رحلة فريدة من المأكولات اللذيذة. إذا كنت متعبًا جدًا من التسوق، خذ قسطًا من الراحة واستمتع بمنافذ تناول الطعام والوجبات السريعة المتنوعة داخل ذي جيت مول والتي تقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء. كما يمكنك الاستمتاع برشفة من القهوة الساخنة وسط أجواء رائعة من المقاهي المتنوعة الموجودة داخل المول. ومن أشهر منافذ البيع الموجودة داخل المول ما يلي:

١. أنجلينا باريس

 أنجلينا باريس
حقوق الملكية للصورة

واحدة من أرقى قاعات الشاي في قطر التي تقدم النكهات الإيطالية الأصيلة في قطر هي أنجلينا باريس. أنجلينا باريس هو واحدا من أرقى المخابز في باريس الذي يقدم الكعك الطازج والمعجنات ومجموعة غنية من الذواقة. يمكن للمرء أيضًا الحصول على مجموعة مختارة رائعة من الصناديق المتنوعة هنا للمناسبات والمناسبات الخاصة. يمكن للمرء أن يستمتع بالنكهات الغنية للمعجنات والكعك الإيطالي في أجواء مبهجة وديكورات داخلية مستوحاة من الهندسة المعمارية الإيطالية. تقع أنجلينا باريس في الطابق الأرضي في ذيي جيت مول بالدوحة.

الأوقات: من السبت إلى الخميس: ٧:٠٠ صباحاً حتى ١١:٠٠ ليلا؛ الجمعة: ٨:٣٠ – ١١:٣٠ صباحًا، ١٢:٣٠ – ١١:٣٠ ليلا

مدونة مقترحة: حديقة الخور للحيوانات قطر: مكان مثالي لمشاهدة الحياة البرية المذهلة

٢. مصنع الساندوتشات

مصنع الساندوتشات
حقوق الملكية للصورة

ومن أشهر أماكن بيع الأطعمة الموجودة في ذي جيت مول مطعم ساندويتش فاكتوري الذي يشتهر بتقديم النكهات الغنية. من المأكولات الشرقية إلى الغربية والمنائيش، يمكن للمرء أن يتذوق شهيته هنا مع الطعام الفاخر والنكهات الشهية. وفي فئة السندويشات الغربية، من الأطباق الرئيسية سمك فيليه، روست بيف، هوت دوج فرانكفورتر، فاهيتا دجاج بينما من فئة السندويشات الشرقية، من أفضل الأطباق التي يمكن طلبها هي شاورما لحم البقر، فلافل، فتايل، فرنسي. ساندويتش فرايز وغيرها الكثير.

المواعيد: غير متاح

مدونة مقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل، قطر: جرب تنوع الأطعمة والجواهر الخفية

٣. سوق اللحوم

سوق اللحوم
حقوق الملكية للصورة

سوق اللحوم هو متجر لحوم شهير في قطر يقع في ذي جيت مول ويتخصص في بيع لحوم البقر ولحم العجل ولحم الضأن عالية الجودة. يقدم هذا المكان أرقى وأحدث تشكيلة من منتجات اللحوم دون المساومة على الجودة. يمكنك العثور على سوق اللحوم في الطابق الأول من المركز التجاري. الهدف الرئيسي من هذا المتجر هو جعل اللحوم في متناول الناس بطريقة خالية من المتاعب. أشهر أنواع اللحوم التي يمكنك شراؤها هنا هي لحم الواغيو الياباني واللحوم الأسترالية الرخامية بالإضافة إلى اللحوم القادمة من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

المواعيد: من الأحد إلى الخميس: ١٠:٠٠ صباحاً –٩:٠٠ ليلا؛ الجمعة: ١٢:٣٠  ظهراً إلى ٩:٠٠ ليلا، السبت: ١٠:٠٠ صباحاً إلى ٧:٠٠ مساءً

مدونة مقترحة: التسوق في مسقط: يعكس نَمَط الحياة والفن والتراث العُماني

٤. هالو كافيه

هالو كافيه
حقوق الملكية للصورة

يعد مقهى هالو أحد أفضل المقاهي في الدوحة والذي يقع في الطابق الأرضي في ذي جيت مول الدوحة. إنها علامة تجارية قطرية محلية وتقدم القهوة والحلويات اللذيذة التي ستجعل ذوقك يتراقص. استمتع بتذوق الطعام اللذيذ في أجواء لطيفة وجرب أطباقًا مثل الشوكولاتة البيضاء وكعك جوز الهند الصغير وكعك الحبوب والعديد من الأصناف الفريدة الأخرى في الكعك والمعجنات.

المواعيد: ٧:٣٠ صباحاً حتى ١٠:٠٠ ليلا

معلومات إضافية:

الموقع: ٨٦٠، الخليج الغربي، ٦٣ شارع مياسلون، الدوحة، قطر

المسافة من مطار حمد الدولي: ١٩ كم

مواعيد ذي جيت مول: من الاثنين إلى الأحد من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا

مرافق:

  • مختبر علم النبات
  • ميجا مارت
  • تيرا بيوتي
  • الرعاية الطبية في الخليج الغربي
  • صيدلية خلود
  • ديفا لاونج سبا
مدونة مقترحة: اهم اماكن سياحية في العقبة: تقدم رُؤًى غنية عن ثقافة العقبة وتاريخها الغني

توفر قطر، الدولة المعروفة بناطحات السحاب المذهلة والتراث الغني والتطورات الحديثة، إجازة رائعة للسياح الذين يخططون للقيام برحلة إلى هنا عن طريق حجز رحلات طيران إلى قطر. يمكن للناس الاستمتاع بتجربة تسوق رائعة في قطر، حيث لا تضم البلاد مراكز تسوق فخمة فحسب، بل تضم أيضًا أسواقًا تقليدية تسمى الأسواق. يمكن أن يكون التسوق في قطر متعة كبيرة، لذلك لا ينبغي للناس أن يفوتوا استكشاف مراكز التسوق الفاخرة هنا، ومن بين مراكز التسوق المذهلة مركز ذي جيت مول الدوحة الذي يقدم عددًا لا يحصى من خيارات الترفيه وتناول الطعام والتسوق.

الأسئلة الشائعة

س١. أين يقع مقر ذي جيت مول؟

يقع جيت مول في ٨٦٠، الخليج الغربي، ٦٣ شارع المياسلون في الدوحة، قطر.

س٢. ما هي مواعيد العمل في ذي جيت مول قطر؟

مواعيد ذي جيت مول قطر من الاثنين إلى الأحد من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا.

س٣. ما هي بعض خيارات الترفيه المتوفرة في ذي جيت مول بالدوحة؟

بعض خيارات الترفيه المتوفرة في جيت مول بالدوحة هي متحف الغموض و أتيليه – الموسيقى والفنون

س ٤. كم يبعد جيت مول عن مطار حمد الدولي؟

يقع جيت مول على بعد ١٩ كم تقريبًا من مطار حمد الدولي، ويستغرق قطع هذه المسافة حوالي ٢٦ دقيقة عن طريق استئجار سيارة أجرة.

س٥. ما هي منافذ بيع الأطعمة والمشروبات الشهيرة الموجودة في بوابة مول الدوحة؟

بعض منافذ بيع الأطعمة والمشروبات الشهيرة في جيت مول بالدوحة هي:

  • أنجلينا باريس
  • مقهى هالو
  • فلات وايت
  • إيتوبيا
  • دوغ
  • جونز البقال
  • موبو
  • اسبريسيون لافاتزا
  • سوق اللحوم
  • مصنع ساندويتش
س٦. ما هي بعض المولات الشهيرة التي يمكنك زيارتها في قطر؟

ومن أشهر المولات التي يمكن زيارتها في قطر:

  • سيتي سنتر مول
  • قطر مول
  • فيلاجيو مول
  • دوحة فستيفال سيتي
  • لاجونا مول
  • المرقاب مول
  • إزدان مول
  • ذي جيت مول
  • لاندمارك مول
س٧. ما أفضل الفنادق التي يمكنك زيارتها بالقرب من جيت مول؟

بعض من أفضل الفنادق التي يمكن زيارتها بالقرب من جيت مول هي:

  • سيتي سنتر روتانا الدوحة
  • فندق سرايا الكورنيش
  • فندق دبل تري من هيلتون الدوحة - المدينة القديمة
  • فندق ذا كيرف
س٨. هل توجد صالات للياقة البدنية في جيت مول الدوحة؟

نعم، يمكن للمرء العثور على باري قطر، وإنكور بيلاتس، وأوكس فيتنس لاب، وبيت بوكس في جيت مول الدوحة.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.