مازالت جدة المدينة المفضلة عند السائحين عندما يقومون بالرحلة إلى السعودية العربية سواء أرادوا استكشاف الأحجار الكريمة التاريخية أو تذوق الأكلات الشهية الغنية. المطاعم في جدة التي تقدم مزيجا مثاليا من المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية، ستجعل ذوقك يرقص مع نكهاتها العالمية والمحلية الغريبة. مطاعم جدة توفر لعشاق الطعام تجربة رائعة من أجواء حميمة وخدمات رائعة وضيافة كريمة وأطباق شهية. قم بزيارة هذه المدونة للتعرف على أفضل المطاعم في جدة للاستمتاع بمشاهد تناول الطعام غير الرسمية أو الفاخرة مع أحبائك.

٨ مطاعم مشهورة في جدة تقدم أشهى المأكولات

مع توفر العديد من خيارات تناول الطعام في المدينة، من الصعب حقًا معرفة أنه أي منها يقدم أفضل طعام، تجول عبر هذه المدونة للتعرف على أفضل المطاعم في جدة.

١. بياتو

 بياتو

إذا كنت تبحث عن النكهات الإيطالية في جدة، فإن بياتو هو أحد أفضل المطاعم الإيطالية في جدة وهو سلسلة مشهورة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. تم تصميم أجواء المطعم بأكملها بطريقة تشعر الضيوف أنهم في إيطاليا. تم تزيين الجدران بصور المعالم الشهيرة في إيطاليا، والجنادل والتصميم على شكل ساحات مرصوفة بالحصى. البيتزا والباستا من أفضل الأطباق التي يمكنك تجربتها هنا إلى جانب الأطباق الأخرى مثل فيتوتشيني الفطر البري محلي الصنع وشرائح لحم جورجونزولا المشوية على الفحم وغيرها الكثير. يمكن أيضًا الاستمتاع بالمقبلات هنا مثل الدجاج ميلانيز وسمك السلمون المشوي مع الليمون وشريحة لحم الضلع والعديد من الأطباق الأخرى المتشابهة.

العنوان: ايتوال سنتر، طريق الملك، حي الزهراء، جدة، المملكة العربية السعودية

الأوقات: من الساعة ١١:٠٠ صباحاً إلى الساعة ١٢:٠٠ منتصف الليل

المطبخ الرئيسي: إيطالي

القراءة المقترحة: دليل إلى أفضل مراكز التسوق في الرياض المملكة العربية السعودية لمحبي التسوق

٢. توكي

حقوق الملكية للصورة

ليس فقط النكهات الإلهية للطعام التايلاندي والصيني والماليزي، ولكن التصميمات الداخلية الرائعة لهذا المطعم هي الشيء الذي يجذب الناس لتناول وجبة خفيفة في هذا المطعم. المذاق الرائع للأطباق الغنية المقدمة هنا يجعل مطعم توكي أفضل مطعم صيني في جدة. يعد ملك الروبيان على الطريقة التايلاندية ، جراد البحر الصخري المشوي، وبط بكين، ودجاج سيزلر، ولحم أنجوس البقري المقلي في صلصة الفاصوليا السوداء، ولحم واغيو تندرلوين من أفضل الأطباق التي يمكنك طلبها في توكي. اللغة الصينية هي التخصص الرئيسي لهذا المطعم حيث يعمل فريق متخصص من الطهاة المحترفين معًا لتقديم أفضل النكهات الصينية والتايلاند ية والماليزية الأصيلة للضيوف. علاوة على ذلك، أجواء هذا المطعم مضاءة ومثالية للعشاء العائلي أو لقاء الأصدقاء.

العنوان: الخالدية جدة، منطقة مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

المواعيد: من السبت إلى الأربعاء: ١:٠٠ ظهراً إلى ١١:٣٠ ليلا؛ الخميس والجمعة: ١:٠٠ ظهراً حتى ١٢:٣٠ منتصف الليل

المطبخ الرئيسي: صيني

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في جدة: خط سير رحلة مثيرة لاكتشافها

٣. الخيام

حقوق الملكية للصورة

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جدة هو تجربة الأطعمة الشرق أوسطية، حيث ستجدها أنها غنية وأصيلة بالنكهات. يعد الخيام أحد أفضل المطاعم في جدة ويقدم المأكولات الشرق أوسطية في أجواء هادئة. يقع مطعم الخيام داخل مبنى فندق هيلتون، ويتميز بتصميمات داخلية رائعة مع ثريا فخمة  وهى من أبرز ميزات هذا المطعم. إنه مكان رائع لتناول الطعام مع العائلة، حيث إن أجواء هذا المطعم رومانسية للغاية. يستخدم المطعم تقنيات الطبخ التقليدية للتأكد من أن الضيوف يستمتعون بأنقى نكهات الشرق الأوسط. يعد الكافيار والكباب من تخصصات مطعم الخيام، لذا يجب عليك بالتأكيد طلبهما للاستمتاع بنكهات المطبخ الشرق أوسطي الأكثر غرابة.

العنوان: طريق الكورنيش، الشاطئ جدة، منطقة مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

التوقيت: N/A

المطبخ الرئيسي: شرق أوسطي

القراءة المقترحة: اماكن للزيارة في الرياض: أهم المعالم السياحية التي يمكن للناس زيارتها لقضاء إجازة مذهلة

٤. وونغ سولو

حقوق الملكية للصورة

إن هناك عددا كبيرا للمطاعم الفاخرة في مدينة جدة التي تتميز بتقديم النكهات العالمية. ومنها وونغ سولوالذي يشتهر بمأكولاته الإندونيسية وبشكل أكثر تحديدًا بمأكولاته الجاوية التي ازدهرت في جزيرة صغيرة في إندونيسيا تسمى جافا. يقدم وونغ سولو المذاق الإندونيسي الحقيقي من خلال أطباقه الغنية كل يوم من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٢:٠٠ ظهرًا. يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه غداء شهي حيث يتم تقديم العديد من الأطباق. يقع المطعم في أقصى زاوية منطقة البلد بالقرب من مركز الكورنيش التجاري. يمكن للمرء أيضًا حجز غرفة لكبار الشخصيات في المطعم لتجربة طعام حميمة ونخبوية. يعد نازي جورينج وبيهون جورينج وأيام جورينج من الأطباق الفاخرة التي يمكنك تجربتها هنا.

العنوان: البلد، جدة ٢٢٢٣٣، المملكة العربية السعودية

المواعيد: من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً إلى الساعة ١٠:٠٠ ليلا

المطبخ الرئيسي: إندونيسي

القراءة المقترحة: أشياء للقيام بها في المملكة العربية السعودية لقضاء إجازة ممتعة

٥. لوسيل

حقوق الملكية للصورة

من أشهر المطاعم في جدة مطعم لوسيل الذي يقدم أفضل المأكولات الفرنسية في المدينة مع إطلالة رائعة على المدينة حيث يقع المطعم في الطابق السابع عشر. ومن أبرز ميزات لوسيل أنه يدور ببطء لمدة ساعة ونصف تقريبًا، مما يوفر إطلالات لجميع الضيوف من زوايا مختلفة. الموظفون هنا ودودون ويعملون بإخلاص لتقديم النكهات الفرنسية الأصيلة إلى مدينة جدة. إنه مكان رائع للاستمتاع بعشاء رومانسي مع شريك حياتك حيث إن أجواء هذا المكان فخمة وتمنحك الشعور كأنك تتناول الطعام في فرنسا نفسها. استمتع بالنكهات العالمية الغريبة بينما تستمتع بمناظر المدينة الخلابة من كل زاوية وركن في المطعم.

العنوان: شارع الأندلس، مبنى رقم ٧٠٠٩، الطابق السابع عشر، مركز السهيلي، جدة، المملكة العربية السعودية

التوقيت: N/A

المطبخ الرئيسي: فرنسي

القراءة المقترحة: رحلة رائعة إلى الطبيعة مع الشواطئ السيريولية في جدة

٦. مطعم سورا الكوري الفاخر

الطعام الكوري صحي وفي نفس الوقت مذاقه رائع. يمكنك الاستمتاع بالطعام الكوري الأصيل في جدة نفسها. مطعم سورا كوريا للطعام الفاخرهو أفضل مطعم كوري في جدة يقدم أفضل المأكولات الكورية في المدينة. يضم المطعم أيضًا غرف طعام خاصة لعشاء العمل أو العشاء العائلي. إن التصميمات الداخلية الأنيقة والأجواء المفعمة بالحيوية في سورا لن تثير ذوقك فحسب، بل حواسك أيضًا. يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء سورا كل يوم من الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا حتى ٥:٠٠ مساءً حيث يمكنك الاستمتاع بثلاثة أطباق رئيسية، مجموعة مختارة من العصيدة وحساء الدجاج والسلطة وكذلك الحلوى. ومن المزايا الأخرى لهذا المطعم أنه يمكنك الاستمتاع بالطعام المشوي المطبوخ ذاتيًا.

العنوان: شارع الأمير سعود الفيصل، الروضة، جدة ٢٣٤٣٢، المملكة العربية السعودية

المواعيد: الأربعاء إلى الثلاثاء: ٠١:٠٠ ظهراً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل

المطبخ الرئيسي: كوري

٧. مطعم بهارات

حقوق الملكية للصورة

لا شك أن المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية تستحق الزيارة، ولكن هل فكرت يومًا في تجربة النكهات الهندية في المملكة العربية السعودية؟ يمكنك الحصول على الطعم الهندي الغني والأصيل في مطعم بهارات، أحد أفضل المطاعم الهندية في جدة. انغمس في الروائح الغريبة للتوابل الهندية حيث يتم إعداد الأطباق من قبل فريق من الطهاة الذين يتفوقون في إعداد المطبخ الهندي. تتميز قائمة بهارات بالأطباق التقليدية بالإضافة إلى الأطباق ذات اللمسات والنكهات الحديثة. أجواء المطعم صديقة للعائلة للغاية، وبالتالي يمكن للناس الاستمتاع بتناول وجبة دسمة مع أسرهم وأصدقائهم.

العنوان: ستارز أفينيو مول شارع صاري، جدة المملكة العربية السعودية

المواعيد: الأحد إلى السبت: ٠١:٠٠ ظهراً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل

المطبخ الرئيسي: هندي

٨. فوغو دي تشاو برازيلين ستيك هاوس

حقوق الملكية للصورة

ليس من الحلم الآن الاستمتاع بالنكهات البرازيلية في جدة. نعم ! يعد مطعم فوغو دي تشاو برازيلين ستيك هاوس من أرقى مطاعم جدة الذي يقدم أفضل المأكولات البرازيلية في المدينة. استمتع بأفضل ضيافة وأجواء بهيجة أثناء قيامك برحلة عبر المأكولات البرازيلية الشهية. أذهل حواسك بتذوق الكوكتيلات المستوحاة من البرازيل والمملوءة بالنكهات الحديثة. يتخصص طهاة هذا المطعم في إعداد التشوراسكو وهو الطبق الرئيسي الذي يتم تقديمه في البرازيل. يعتبر لحم أنشو وCostela وAlcatra وبيكانيا من أطباق اللحم البقري الرئيسية التي يقدمها المطعم. يعتبر سمك السلمون المشوي وكوكتيل الجمبري الجامبو وقاروص البحر التشيلي المانجو من بعض أطباق المأكولات البحرية التي يقدمها المطعم.

العنوان: ميدان جدة، تقاطع طريق الأمير سلطان مع شارع صاري، جدة - المملكة العربية السعودية

المواعيد: الخميس إلى الأربعاء: ١:٠٠ ظهراً إلى ١:٠٠ ليلا.

المطبخ الرئيسي: برازيلي

إن القيام برحلة إلى أرض غريبة وعدم تجربة أفضل أطباقها لن ينصف رحلتك. من أجل التعمق في ثقافة وأجواء هذا المكان، يجب الاستمتاع بالنكهات المحلية وكذلك المزيج الفريد من النكهات العالمية التي يتم تقديمها في المطاعم المختلفة. تقدم المطاعم في جدة مزيجًا فريدًا من النكهات العالمية وأيضًا النكهات الشرق أوسطية الأصيلة التي ستثير حواسك لفترة طويلة. إذا كنت تفكر بالفعل في حجز باقات جولات في جدة، فخطط لتناول العشاء في أي من المطاعم المذكورة أعلاه لتناول وجبة دسمة وسط أجواء مضاءة.

الأسئلة الشائعة:

س١. ما هي أشهر المطاعم الصينية في جدة؟

ومن أشهر المطاعم الصينية في جدة:

  • مطعم توكي
  • شينا هوت السعودية
  • بيتوتي
  • بي. إف. تشانغز
  • مطعم الخليج الملكي الصيني
س٢. ما هي بعض المطاعم العائلية الجيدة في جدة؟

بعض المطاعم العائلية الجيدة في جدة هي:

  • مطعم تشيناي دربار العزيزية
  • مطعم عائلة الياقوت
  • التوقيع الجديد
  • مطعم خيال
  • Mataam Al Sharq
س٣. ما هي المطاعم في جدة التي تقدم المأكولات الشرق أوسطية؟

من أفضل المطاعم في جدة التي تقدم المأكولات الشرق أوسطية هي:

  • مطعم خيال
  • الخيام
  • Mataam Al Sharq
  • مطعم الدوار المصري
  • لوسين
س ٤. ما هي مواعيد عمل مطعم بياتو في جدة؟

مواعيد مطعم بياتو بجدة من الساعة ١١:٠٠ صباحا حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل.

س٥. ما هي أفضل المقاهي في جدة؟

ومن أفضل المقاهي التي تستحق الزيارة في جدة:

  • مطعم خيال
  • الخيام
  • Mataam Al Sharq
  • مطعم الدوار المصري
  • لوسين
س٦. أين يجب أن أذهب لتناول الطعام الفاخر في جدة؟

بعض من أفضل المطاعم للاستمتاع بالطعام الفاخر في جدة هي:

  • زافيرو للطعام الراقي
  • مطعم الملتقى
  • Aromi
  • مطعم ساكورا الياباني
  • انتركونتيننتال الفردوس
س٧. ما هي بعض المطاعم الرومانسية في جدة؟

بعض المطاعم الأكثر رومانسية في جدة حيث يمكن للأزواج الاستمتاع بتناول الطعام الحميم وسط أجواء رومانسية هي:

  • لو سيل
  • Al Malaki Lounge Terrace and Noodles Restaurant
  • ريحانة، ريتز كارلتون
  • Zodiac
  • لو تريتور
س٨. ما هي أشهر المطاعم الإيطالية في جدة؟

ومن أشهر المطاعم الإيطالية في جدة:

  • المطبخ الإيطالي فيليكوري زيكيني
  • بياتو
  • مطعم لالو الإيطالي
  • نينو
  • Aromi
  • فيرا بيتزا


محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة

أحدث المنشورات

أفضل ٦ منتجعات في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة لإقامة مريحة في ثالث أكبر مدينة بالإمارات العربية المتحدة

أفضل مولات في الشارقة لقضاء يوم التسوق الخاص بك في المدينة

أماكن للزيارة في جزيرة ياس، أبو ظبي للاستمتاع بتجربة عطلة مليئة بالمرح

أفضل مولات في أبو ظبي للاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام والترفيه

أفضل الأماكن للزيارة في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة عائلية

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة لتجربة عاطفية رائعة

الشواطئ في أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة لاستمتاع بأشعة الشمس وإبعاد المخاوف

أفضل ٨ مطاعم في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة للمأكولات الراقية والراحة

شهر العسل في دبي: دليلك للتخطيط لقضاء إجازة رومانسية

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة مبهجة في المدينة