الدوحة عاصمة قطر وواحدة من أغنى المدن في العالم، هي مكان رائع حقا لقضاء العطلات. تتميز هذه المدينة بعجائبها المعمارية الفخمة ومواقعها التاريخية وإلى ذلك، وهي تتمتع بكل الإمكانيات لتكون وجهة سياحية ممتعة لقضاء العطلات على مستوى عالمي. وأما عن الحياة الليلية في الدوحة، فإن الدوحة تقدم أشياء كثيرة لمغامراتك الليلية على الرغم من اختلافها عن العديد من المدن نظرا إلى قواعدها وأنظمتها. في الواقع، يوجد العديد من الحانات في الدوحة التي تحظى بشعبية واسعة بسبب خدماتها واختيارها المذهل  للمشروبات.

هل تتساءل أين يمكنك احتساء المشروبات مع شريك حياتك في عاصمة قطر؟ فيما يلي بعض أفضل الحانات الموجودة في المدينة التي يجب على المرء بالتأكيد وضعها في خط سير الرحلة لتناول المشروبات.

أفضل النوادي والحانات في الدوحة للاستمتاع بالحياة الليلية

قد يكون لدى قطر بعض القيود عندما يتعلق الأمر باستهلاك بعض المشروبات، ولكن البلاد لديها عدد كبير من الحانات اليوم. لذا، إليك بعض أفضل الحانات الموجودة في الدوحة.

١. وهم لاونج الدوحة

وهم لاونج الدوحة
حقوق الملكية للصورة

من المتوقع أن يكون أفضل بار في قطر ومكانًا متطورًا للجلوس والاسترخاء وتناول المشروبات، يعد وهم لاونج جزءًا من فندق دبليو الدوحة آند ريزيدنسز الذي يقع في وسط مدينة الدوحة بالخليج الغربي. يتميز هذه المطعم بتصميم داخلي رائع مع أثاث مخملي ومناطق جلوس بسيطة ومسبح متلألئ لإثارة الضيوف القادمين إلى هنا مع وجود ما يكفي من المشروبات في القائمة الواسعة، هذا المطعم يحتوي على كل شيء وقائمة طويلة من الأطباق الشهية المعقولة للاستمتاع بها في العشاء، وحتى تجربة الشيشة مباشرة بعد الوجبة. أحد الأسباب العديدة التي تجعله واحدا من أكثر مناطق الجذب السياحي في قطر نظرا إلى الحانات هو الشلال المركزي الذي يزأر في الخلفية.

الموقع: فندق دبليو الدوحة آند ريزيدنسز، الشارع الدبلوماسي، الدوحة، قطر

المواعيد:

  • من الأحد إلى الجمعة: من ١٢ ظهرًا إلى ٢ ليلا
  • والسبت: من ١٢ ظهرًا إلى ١٢ منتصف الليل

تصنيف TripAdvisor – ٥.٠

القراءة المقترحة: إعادة اكتشاف الثقافة القطرية والرفاهية في أسواق الدوحة

٢. The Den

The Den
حقوق الملكية للصورة

هي إحدى الحانات في الدوحة التي سيستمتع المسافرون بالقدوم إليها. تقع هذه الحانة في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، وهو أحد مناطق الجذب السياحي في الدوحة التي تثري روحك بمعاييرها العالمية في الخدمات وتقدم مجموعة واسعة من العروض الموسيقية الحية التي يتم تنظيمها هنا. لا يمكن للمرء احتساء عدد من الكوكتيلات والمشروبات الروحية والنبيذ هنا فحسب، بل يمكنه الجلوس والاسترخاء في الصالة الخالية من التدخين في المكان دون أي متاعب. ومن المثير للاهتمام أنه يمكن للضيوف القدوم إلى هنا كل ليلة من الأربعاء إلى السبت والاستمتاع بالموسيقى الحية أثناء احتساء المشروبات. فلماذا لا تزور بار البيانو هذا بعد العمل لتناول المشروبات؟

الموقع - شارع مركز المؤتمرات، الدوحة، قطر

المواعيد - يُنصح المسافرون بتأكيد المواعيد مع مستندات الفندق

تصنيف TripAdvisor – ٤.٥

للاستزادة اقرأ: !مغامرات مثيرة تنتظرك في الدوحة: استعد لإثارة الأدرينالين

٣. Champions Bar

Champions Bar
حقوق الملكية للصورة

هناك العديد من المفاهيم الفريدة في الحانات التي كثيرًا ما نواجهها هذه الأيام ومن المؤكد أن Champions Bar هو واحد منها. يقع هذا الفندق في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة وهو واحد من أرقى البارات المفتوحة في الدوحة اليوم، وهو مكان يضم ٤٧ شاشة تلفزيون حيث يتم لعب المباريات الحية من رياضات متعددة في كثير من الأحيان. يمكن للضيوف القادمين إلى هنا الجلوس ببساطة وشرب كوكتيل لطيف والاستمتاع بالعرض المباشر للمباريات. يتميز  Champions Bar بشاشتين كبيرتين مثاليتين لمشاهدة المباريات الكبيرة. الضيوف الذين يأتون إلى هنا للاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة يشعرون بالتاكيد بالطابع الأمريكي حيث يتم تقديم زرافة بيرة والوجبات الخفيفة مثل أجنحة الدجاج والبرجر بالجبن والبطاطا المقلية وغير ذلك.

الموقع - الدوحة، قطر

المواعيد -

من الأحد إلى الخميس: من ٣ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

ومن الجمعة إلى السبت: من ١٢ ظهرًا إلى ١٢ منتصف الليل

تصنيف TripAdvisor – ٤.٥

الأكثر قراءة: تذوق أشهر مأكولات المطبخ القطري في الدوحة

٤.سكاي فيو بار (Sky view Bar)

سكاي فيو بار
حقوق الملكية للصورة

والبار الآخر الذي  يتميز بمناطق صالة مريحة وتصميم داخلي أنيق، Sky vie Bar ،لا يشبهSky view Bar  أي شيء رأيته من قبل في مكان مثل البار. هذه حانة في قطر تتميز بتراس مثير للإعجاب على السطح. يمكن للضيوف الذين يجلسون على التراس تذوق المشروبات أثناء مشاهدة أفق الدوحة المتلألئ. إنه المكان الذي يتفوق على العديد من أفضل الفنادق في الدوحة من حيث خدماته ذات المستوى العالمي. فلماذا لا تقضي أمسيتك هنا في المحادثات والشرب مع الأصدقاء.

الموقع - الطريق الدائري الثالث، الدوحة، قطر

المواعيد - من ٥ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

تصنيف TripAdvisor – ٣.٥

٥. Society Lounge

Society Lounge
حقوق الملكية للصورة

أي شيئ أفضل من الاستمتاع بليلة دي جي رائعة وسط الأجواء الخلابة؟ حسنًا، Society Lounge يقدم لك تلك التجربة. يشتهر Society Lounge بكونه ناديًا راقيًا في قطر، وهو جزء من فندق هيلتون الدوحة الواقع في منطقة الخليج الغربي بالمدينة. يقع البار على سطح الفندق، وهو ملهى ليلي، ومكان مثالي لقضاء أمسياتك. مع الإضاءة المثالية وليالي الدي جي كل ليلة من أيام الأسبوع، هذا هو المكان الذي نضمن لك فيه المتعة المطلقة. في الواقع، هذا النادي في الدوحة هو المكان الذي يمكنك الذهاب إليه مع عدد كبير من الأصدقاء والأحباء والاستمتاع بأنواع كثيرة من البيرة والنبيذ والمشروبات الروحية مع أصدقائك. تقدم الصالة أيضًا ساعتها السعيدة كل ليلة باستثناء أيام السبت.

الموقع - الدوحة، قطر

المواعيد

من الاثنين إلى السبت: ٧ مساءً إلى ٢ ليلا

والأحد: ٧ مساءً إلى ٢:١٥ ليلا

تصنيف TripAdvisor – ٣.٥

٦.أويستر باي آند بار

أويستر باي آند بار
حقوق الملكية للصورة

هل تريد تجربة بار الشاطئ؟ حسنًا، إن أويستر باي آند بار هو المكان المناسب لك. بار يتميز بمسبح خاص به، ويتمتع بإحساس كاريبي خالص، ويوفر إطلالات رائعة على الخليج، حيث يستمتع المرء حقًا في أويستر باي آند بار. لكونه جزءًا من فندق سانت ريجيس الذي يشتهر على نطاق واسع بحفلاته الشاطئية، يوفر البار كراسي استلقاء للتشمس مجانًا حيث يتم إحضار المشروبات إليك مباشرةً بينما يمكن للمرء أيضًا اختيار حجز طاولة. ويمكن للمرء أن يتوقع الحصول على أفضل الوجبات الخفيفة من قائمة تضم أطباقًا من جميع أنحاء العالم. إذن، فماذا تنتظر أنت؟ قم بزيارة أويستر باي آند بار على الشاطئ الخاص بفندق سانت ريجيس واستمتع بقضاء وقت ممتع.

الموقع - فندق سانت ريجيس، الدوحة، قطر

المواعيد - من ٩ صباحًا إلى ٦ مساءً

ومن ٧ مساءً إلى ١ منتصف الليل

تصنيف TripAdvisor ٤.٥

القراءة المقترحة: تسوق في الدوحة: تجربة تسوق لا تُنسى

٧. لافيستا ٥٥

لافيستا ٥٥
صورة الايتمان

الآن، قد لا يكون  لافيستا ٥٥ من بين الحانات الرخيصة في قطر، ولكن هذا المكان يستحق كل قرش يتم إنفاقه مع مرافق متعددة للاستمتاع بها، سيشعرك البار بأنك في هافانا. يقع لافيستا ٥٥ في الطابق ٥٥ من فندق إنتركونتيننتال الدوحة ذا سيتي، ويمتاز بفن الشارع مع أضواء النيون التي تخلق أجواء مثالية. يمكن للمرء الاستمتاع فقط بمجموعة واسعة من المشروبات هنا، ويمكنه الحصول على السيجار الكوبي والمقبلات المتوفرة هنا. إذن، فماذا تنتظر أنت؟ قم بزيارة  لافيستا ٥٥ لقضاء بعض الوقت في الرقص والشرب. في الواقع، يقدم البار ساعة التخفيضات الخاصة به حتى الساعة ٨ مساءً .

الموقع - إنتركونتيننتال الدوحة ذا سيتي، متفرع من طريق الوحدة، الدوحة، قطر

المواعيد - الأربعاء إلى السبت: من ٤ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل(مغلق من الأحد إلى الثلاثاء)

تصنيف TripAdvisor ٤.٥

القراءة المقترحة: سوق الذهب في الدوحة: أفضل مكان لشراء الحلى الذهبية في المدينة

٨. كريستال

كريستال
صورة الايتمان

النادي الآخر في الدوحة الذي اكتسب شهرة سريعة بين المسافرين هو نادي كريستال الراقي. يقع فندق كريستال في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة في وسط مدينة الدوحة، ويقدم تجربة البار مجموعة واسعة من المرافق. يمكن للمرء الاستمتاع بالموسيقى هنا مع الإضاءة المنشطة. في الواقع، تعد خيارات المشروبات في هذا المكان متعة مطلقة ويحظى فندق كريستال بشعبية واسعة بسبب الشمبانيا التي يقدمها. لذا، إذا كنت ترغب في زيارة أحد الحانات في الدوحة وتتساءل إلى أين تذهب أولاً، فإن فندق كريستال هو ما تحتاجه.

الموقع - فندق ومساكن دبليو الدوحة، الشارع الدبلوماسي، الدوحة، قطر

المواعيد -

من ٨ مساءً إلى ٢ ليلا

تصنيف TripAdvisor – ٤.٥

الأكثر قراءة: متحف قطر الوطني: كل ما تحتاج إلى معرفته

الدوحة، المدينة التي تعد بعجائب متعددة أثناء العطلة، هي جنة عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بلياليك. مع وجود عدد من الحانات والنوادي الليلية والمطاعم الراقية في المدينة، يوجد ما يناسب الجميع هنا. في الواقع، يمكن للمرء التأكد من العثور على العديد من الحانات في الدوحة التي تقدم خدمات وطعامًا عالمي المستوى. لذا، إذا كنت تريد الاستمتاع بالليلة مع أصدقائك وعائلتك في قلب قطر، فاحجز باقات جولة في الدوحة اليوم وتعال للرقص على أنغام الليل في هذه المدينة.

الأسئلة الشائعة:

س١. ما هو أفضل بار في الدوحة؟

على الرغم من وجود العديد من الحانات في الدوحة، يجب عليك زيارة وهم لاونج. يُعتقد أن وهم لاونج أفضل بار ومكان متطور للجلوس والاسترخاء وتناول المشروبات، وهو جزء من فندق دبليو الدوحة آند ريزيدنسز في الخليج الغربي.

س٢. هل يوجد بيانو في الدوحة؟

نعم، يقع بار البيانو في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، وهو أحد مناطق الجذب السياحي في الدوحة التي تثري روحك بمعاييرها العالمية في الخدمات وهناك مجموعة واسعة من العروض الموسيقية الحية التي يتم تنظيمها هنا. ويقدم البار مجموعة واسعة من المشروبات إلى جانب المرافق الأخرى.

س٣. كم عدد الأيام التي يجب أن تقضيها في الدوحة؟

على الرغم من أن الأمر يعتمد بشكل واضح على اختيار المسافر، إلا أنه يمكن للمرء أن يتطلع إلى قضاء ما لا يقل عن ٣ـ٤ أيام في الدوحة دون التفكير كثيرًا. وبما أن قطر دولة صغيرة، يمكن للمسافرين الإقامة في العاصمة واستكشاف المدن القريبة في يوم واحد بسهولة أثناء مشاهدة المعالم السياحية في الدوحة في نفس الوقت.

س ٤. هل الدوحة آمنة في الليل؟

نعم، قطر هي واحدة من تلك الدول التي لديها معدل جريمة منخفض نسبيًا، كما أن جرائم العنف نادرة للغاية هنا. ومن ثم، يمكن للمسافرين التجول بسهولة في جميع أنحاء مدينة الدوحة. ومع ذلك، يُنصح المرء بأن يكون يقظًا في جميع الأوقات لأنه لا يمكن أبدًا أن يكون الشخص متأكدًا جدًا بشأن السلامة.

س٥. هل ينبغي أن أزور الدوحة في الصيف؟

ربما لا يكون فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة الدوحة لقضاء إجازة خاصة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المدينة. تهب الرياح الشمالية الدافئة عبر المدينة خلال أشهر الصيف مما يجعل المدينة لا تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

س٦. أين يمكنني مشاهدة مباراة وتناول مشروب في قطر؟

نعم، يقع بار Champions Bar في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، وهو مكان يضم ٤٧ شاشة تلفزيون حيث يتم لعب المباريات الحية من رياضات متعددة في كثير من الأحيان. يمكن للضيوف القادمين إلى هنا الجلوس ببساطة وشرب كوكتيل لطيف والاستمتاع بالعرض المباشر للمباريات.

س٧. هل يوجد بار في فندق سانت ريجيس الدوحة؟

نعم إن أويستر باي آند بار هو بار الشاطئ الخاص بالفندق ويوفر كراسي استلقاء للتشمس مجانية حيث يتم إحضار المشروبات إليك مباشرة بينما يمكن للمرء اختيار حجز طاولة.

س٨. ما هو أفضل وقت لزيارة الدوحة أثناء العطلة؟

الفترة ما بين أكتوبر ونهاية أبريل هي أفضل وقت لزيارة الدوحة في العطلة. هذا هو الوقت الذي تكون فيه درجات الحرارة في المدينة مريحة نسبيًا وتكون مستويات الرطوبة منخفضة.


محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة