أبو ظبي، المدينة التي تُعرف غالبًا كوجهة للأعمال، تتمتع بجميع سمات أفضل وجهة لقضاء العطلات في العالم. مع عدم وجود نقص في أنشطة اللعب والجولات المصحوبة بمرشدين لبعض من أكثر العجائب المعمارية المذهلة، هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في أبوظبي والتي تجبر المسافرين على زيارتها في عطلة.

سواء كان ذلك جولات في المساجد التاريخية أو التنزه في الحدائق التي لا تحظى بالتقدير، هناك ما يناسب الجميع في أبوظبي. لذا، إليك بعض أهم الأشياء التي يجب عليك تجربتها أثناء قضاء إجازتك في المدينة.

أفضل  أشياء يمكنك القيام بها في أبو ظبي

فيما يلي بعض أهم الأشياء التي يجب على المرء تجربتها أثناء إجازته في أبو ظبي.

١. قم بالتجول حول الكورنيش

التجول حول الكورنيش

يمتد كورنيش أبوظبي على مسافة خمسة أميال ويتميز بشواطئ صغيرة وملاعب والمزيد، وهو مكان رائع للتنزه مع الأصدقاء والعائلة. يعتبر الكورنيش أحد أفضل الأماكن للزيارة في أبو ظبي، حيث يضم حدائق ومنشآت فنية لإسعاد الزوار.

في الواقع، هذا هو المكان الذي لا يمكن للمرء فيه تجربة أفضل جولات المشي فحسب، بل يمكنه أيضًا الاستمتاع بالشاطئ. هل أنت قلق بشأن المناظر أو المرافق؟ حسنًا، تعد الشواطئ الموجودة على الكورنيش مثل شاطئ الكورنيش العام وشاطئ البحر من بين أفضل الشواطئ في المدينة وتوفر كل ما يتوقعه المرء، سواء كان مناظر أو مرافق.

الموقع - طريق الكورنيش، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

المواعيد - من ٨:٠٠ صباحًا إلى ٨:٠٠ مساءً (للشاطئ)

رسوم الدخول: ١٠ دراهم إماراتية (للبالغين) و٥ دراهم إماراتية (للأطفال) للشاطئ

٢. قم بجولة في مسجد الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد الكبير

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة هي القيام بجولة في مسجد الشيخ زايد الكبير. يشتهر المسجد بكونه أكبر مسجد في أبوظبي، ويحمل أهمية كبيرة ويمكنه استيعاب ما يصل إلى ٤٠٠٠٠ من المصلين في المرة الواحدة. في الواقع، إذا كنت تتساءل عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبوظبي اليوم، حسنًا، المسجد الكبير وجولاته المصحوبة بمرشدين في انتظارك. مع واحدة من أكبر الثريات في العالم والهندسة المعمارية المستوحاة من الفارسية والمغولية والمغاربية، يتيح المكان للزوار معرفة المزيد عن الإسلام. ومع ذلك، يجب على أي شخص يزور المسجد الحرام أن يرتدي ملابس محتشمة باعتبار أن هذا هو مكان العبادة الإسلامي.

الموقع - شارع الشيخ راشد بن سعيد، - الشارع الخامس - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت -

من السبت إلى الخميس: من ٩ صباحًا إلى ١٠ ليلا

الجمعة: من ٤:٣٠ مساءً إلى ١٠ ليلا

رسوم الدخول - غير متاح

القراءة المقترحة: الحياة الليلية في الدوحة: أفضل الأماكن للاستمتاع بأمسياتك الجميلة في المدينة

٣. قضاء بعض الوقت في متحف اللوفر أبو ظبي

متحف اللوفر أبو ظبي

الآن إليك فكرة، إذا كانت الجولة المصحوبة بمرشدين في المسجد الحرام تستحق وقتك، فمن المقرر أن يكون متحف اللوفر أبوظبي هو نفسه. إنها من بين الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في أبو ظبي والتي يجب على المسافرين بالتأكيد التفكير في تجربتها. لماذا؟ حسنًا، السبب وراء ذلك بسيط. تتميز هذه المؤسسة التي تبلغ قيمتها مليار دولار بمساحة معرض ضخمة تتميز بأعمال فنية من عصور ما قبل التاريخ إلى الفن المعاصر. يمكن للمرء أن يجد أمثال ليوناردو دافنشي وبابلو بيكاسو ممثلين هنا. إذن، ما هو التأخير؟ قم بزيارة متحف اللوفر أبوظبي وقضاء بعض الوقت في التجول في هذا المبنى المواجه للبحر.

الموقع - السعديات - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المواعيد - من الثلاثاء إلى الأحد: من ١٠ صباحًا إلى ٦:٣٠ مساءً (مغلق أيام الاثنين)

رسوم الدخول - ٣١ إلى ٦٣ درهماً إماراتياً

٤. قم بزيارة عالم فيراري أبو ظبي

عالم فيراري أبو ظبي

مكان آخر رائع للزيارة في أبو ظبي هو عالم فيراري أبو ظبي. تقع هذه المدينة الترفيهية في جزيرة ياس في أبو ظبي وتم افتتاحها في عام ٢٠١٠، وهي مخصصة فقط لفيراري وتضم أسرع أفعوانية في العالم تحمل اسم فورمولا روسا. تقدم تجربة قيادة فيراري الشهيرة وأطول حلقة غير مقلوبة في العالم، وقد تم تصميم الحديقة مع وضع الأطفال في الاعتبار بشكل خاص وهي مكان مثالي لعشاق السرعة. في الواقع، تعتبر الرحلة على متن فورمولا روسا واحدة من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي اليوم. ما هو أكثر من ذلك؟ يتميز عالم فيراري أبو ظبي بعدد من عوامل الجذب الأخرى التي لا يمكن للزوار تفويتها.

الموقع - جزيرة ياس - ياس ليجر د - جزيرة ياس ياس ويست - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المواعيد - من الثلاثاء إلى السبت: من ١٢ ظهرًا إلى ٨ مساءً (مغلق يومي الأحد والاثنين)

رسم الدخول -

٦٩٥ درهماً إماراتياً للفرد (تذكرة دخول سنوية خلال أيام الأسبوع فقط)

١٩٩٠ درهمًا إماراتيًا (تذكرة سنوية مميزة للبالغين)

القراءة المقترحة: أفضل مولات في أنطاليا لمحبي التسوق

٥. اكتشف حصن ليوا

حصن ليوا

من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي، فإن تجربة أي نشاط مغامرات في أبو ظبي هو أمر يجب أن يتطلع إليه كل مسافر. في حين أن هناك العديد من الأنشطة المشابهة التي يحصل عليها المسافرون، إلا أن استكشاف حصون ليوا يجب أن يكون واحدًا من أفضل الأنشطة. تقع هذه الحصون على حافة مساحة خضراء تبلغ ٦٠ ميلاً، وتوفر إطلالات بزاوية ٣٦٠ درجة على مزرعة النخيل، بينما يمكن للمرء اكتشاف الكثبان الرملية خلفها.

هناك سبعة أبراج مراقبة كجزء من الحصون. كما يقول التاريخ، كان كل برج يحمي مصادر المياه في المنطقة، ويمكن لعشاق التاريخ اليوم القيام بجولة في نفس البرج دون أي تردد.

الموقع - الجزء الشمالي من واحة ليوا

التوقيت - يُنصح المسافرون بتأكيد التوقيت مع السلطات المعنية

رسوم الدخول - غير متاح

٦. تذوق أفضل النكهات الإيطالية في فيلا توسكانا

فيلا توسكانا
حقوق الملكية للصورة

إذا لم يكن مطعم فيلا توسكانا هو الأفضل في أبو ظبي، فهو بالتأكيد أحد أرقى المطاعم، فهو المكان الذي يمكن للمرء فيه تجربة النكهات الإيطالية الحقيقية. يعد تذوق وجبة لذيذة هنا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. يقع المطعم في قلب مدينة سيوجويبو في فيلا جيجو، ويشتهر على نطاق واسع بتقديم الأطباق الأصيلة. يمكن للمرء أن يشعر تمامًا بالدخول إلى أحد النبلاء الإيطاليين هنا حيث يرحب بك الشيف. أفضل جزء في فيلا توسكانا هو أن المطعم يواصل تغيير القائمة. ومن ثم، هناك شيء جديد يمكنك تذوقه بين الحين والآخر. كل طبق مصنوع يدوياً ويقدم المذاق الأصيل الحقيقي لإيطاليا في أبوظبي.

الموقع - الأبراج الوطنية - طريق الكورنيش - أبوظبي

التوقيت - من ١٢ ظهرًا إلى ٣ مساءً ومن ٧ مساءً إلى ١١ ليلا

رسوم الدخول - غير متاح

القراءة المقترحة: متحف الفن الإسلامي في الدوحة: يحتضن كنزًا دفينًا من أرقى الأعمال الإسلامية في قطر

٧. تسوق في مارينا مول

مارينا مول

حسنًا، قد لا يكون الابحار أحد الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي ولكنه بالتأكيد يستحق كل لحظة. هناك العديد من مراكز التسوق الكبرى في أبوظبي والتي تشتهر بخياراتها المذهلة في تناول الطعام والتسوق والترفيه، ولكن يجب أن يكون مارينا مول الاختيار الأفضل للعديد من المسافرين. يشتهر المركز التجاري بخياراته الترفيهية المذهلة، ويضم أكثر من ٤٠٠ متجرًا في المجمل، ويقع على مقربة من قرية التراث في الركن الجنوبي الغربي من أبوظبي.

يمكن للزوار القادمين إلى هنا العثور على حلبة للتزلج على الجليد، ومسرح سينمائي، وصالة بولينغ، ومركز ترفيهي، كلها في مكان واحد.

أما بالنسبة لتجربة الطهي؟ توجد مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى قاعة الطعام الرائعة في المول. وبالتالي، فيما يتعلق بخيارات الطعام، فإن مارينا مول لديه خيارات أكثر مما قد يحتاجه المرء. إذن، ما هو التأخير؟ قم بالزيارة هنا وقضاء يومك في الاستمتاع بالأنشطة المختلفة. تسوق من متجرك المفضل أو توجه إلى مدينة الملاهي لقضاء وقت ممتع مع أحبائك.

الموقع - المارينا - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت -

من السبت إلى الأربعاء: من ١٠ صباحًا إلى ١٠ ليلا

الخميس من ١٠ صباحًا إلى ١١ ليلا

الجمعة: من ٢ ظهرًا إلى ١١ ليلا

رسوم الدخول - غير متاح

القراءة المقترحة: اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك

٨. قضاء بعض الوقت في حديقة المانجروف الوطنية

 حديقة المانجروف الوطنية

من العجائب الأخرى البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة حديقة القرم الوطنية. موطن لـ ٦٠ نوعًا مذهلاً من الطيور والممرات المائية ذات المناظر الخلابة والمزيد، تحتوي الحديقة على كل ما يمكن أن يحلم به عالم الطبيعة. في الواقع، يمكن للمرء الاستمتاع بالتجديف بالكاياك هنا أثناء إلقاء نظرة على أشجار المانجروف التي يبلغ ارتفاعها ١٥ قدمًا والتي تعد في حد ذاتها عامل جذب.

أحتاج المزيد؟ حسنًا، ماذا عن الغطس في المياه المالحة هنا؟ يمكن للمرء أن يشاهد أنظمة الجذر عن قرب أثناء الغطس. ومن المثير للاهتمام أن هناك عددًا من منظمي الرحلات السياحية المحليين الموجودين في المنطقة والذين لديهم الترخيص ويمكنهم التأكد من عدم إعاقة تجربتك في المتنزه. فلماذا تفكر في الأشياء عندما تكون هناك عجائب طبيعية في انتظارك؟ قم بزيارة منتزه القرم الوطني في أبوظبي وقضاء وقتك بالقرب من الطبيعة.

الموقع - فندق أنانتارا - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت - من الاثنين إلى الأحد: من ١٠ صباحًا إلى ١٢ ليلا

رسوم الدخول - يُنصح المسافرون بالتحقق من رسوم الدخول مع السلطات المعنية

مدينة تقدم عجائب متعددة للزوار، أبو ظبي لديها الكثير مما يستحق الإعجاب. من العجائب الطبيعية إلى العجائب المعمارية الجذابة، تقدم المدينة أكثر بكثير مما يمكن للمرء أن يتخيله. علاوة على ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبوظبي للاستمتاع بتجربة عطلة رائعة. لا يمكن للمرء استكشاف الحصون والمتنزهات الوطنية المختلفة هنا فحسب، بل يمكنه أيضًا تذوق أفضل الوجبات في المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. إذن، ما هو التأخير؟ احجز رحلتك إلى أبوظبي اليوم واستمتع بمشاهدة عجائب المدينة الهادئة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل شيء يمكنك القيام به في أبو ظبي؟

على الرغم من أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء العطلة في أبو ظبي، إلا أن زيارة الكورنيش يجب أن تكون على رأس الأولويات. يمتد كورنيش أبوظبي على مسافة خمسة أميال ويتميز بشواطئ صغيرة وملاعب والمزيد، وهو مكان رائع للتنزه مع الأصدقاء والعائلة.

س٢. هل أبوظبي آمنة للسياح؟

نعم، أبو ظبي مدينة آمنة فيما يتعلق بوجهات السفر. الشرطة في المدينة دائما في حالة تأهب وجاهزة للمساعدة. علاوة على ذلك، نادرا ما تدخل دولة الإمارات العربية المتحدة في أي نوع من النزاع. وبالتالي، يمكن للمسافرين أن يتوقعوا قضاء أفضل الأوقات دون القلق بشأن سلامتهم في أبوظبي.

س٣. هل مسجد الشيخ زايد الكبير يستحق الزيارة؟

نعم، أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة هو القيام بجولة في مسجد الشيخ زايد الكبير. يشتهر المسجد بكونه أكبر مسجد في أبوظبي، ويحمل أهمية كبيرة ويمكنه استيعاب ما يصل إلى ٤٠٠٠٠ من المصلين في المرة الواحدة.

س ٤. ما هو أفضل مطعم للمأكولات الإيطالية في أبوظبي؟

إذا لم يكن مطعم فيلا توسكانا هو الأفضل في أبو ظبي، فهو بالتأكيد أحد أرقى المطاعم، فهو المكان الذي يمكن للمرء فيه تجربة النكهات الإيطالية الحقيقية. يقع المطعم في قلب مدينة سيوجويبو في فيلا جيجو، ويشتهر على نطاق واسع بتقديم الأطباق الأصيلة.

س٥. ما هو أفضل مول في أبوظبي؟

هناك العديد من مراكز التسوق الكبرى في أبوظبي والتي تشتهر بخياراتها المذهلة في تناول الطعام والتسوق والترفيه، ولكن يجب أن يكون مارينا مول الاختيار الأفضل للعديد من المسافرين. يشتهر المركز التجاري بخياراته الترفيهية الرائعة، ويضم أكثر من ٤٠٠ متجرًا ويقع على مقربة من قرية التراث.

س٦. بماذا تشتهر حصون ليوا في أبوظبي؟

تقع هذه الحصون على حافة مساحة خضراء تبلغ ٦٠ ميلاً، وتوفر إطلالات بزاوية ٣٦٠ درجة على مزرعة النخيل، بينما يمكن للمرء اكتشاف الكثبان الرملية خلفها. كما يقول التاريخ، كان كل برج يحمي مصادر المياه في المنطقة، ويمكن لعشاق التاريخ اليوم القيام بجولة في نفس البرج دون أي تردد.

س٧. كم عدد الأيام التي تحتاجها في أبوظبي؟

على الرغم من أن الأمر يعتمد بشكل واضح على اختيارات المسافرين فيما يتعلق بالمدة التي يرغب المرء في الإقامة فيها في المدينة، إلا أن الرحلة المثالية لا تزال تستغرق حوالي ٢-٣ أيام في أبو ظبي.

س٨. هل توجد حديقة وطنية في أبوظبي؟

نعم، من العجائب الأخرى البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة حديقة القرم الوطنية. موطن لـ ٦٠ نوعًا مذهلاً من الطيور والممرات المائية ذات المناظر الخلابة وأكثر من ذلك بكثير، تحتوي الحديقة على كل ما يمكن أن يحلم به عالم الطبيعة. في الواقع، يمكن للمرء الاستمتاع بالتجديف بالكاياك هنا أثناء إلقاء نظرة على أشجار المانجروف التي يبلغ ارتفاعها ١٥ قدمًا والتي تعد في حد ذاتها عامل جذب.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.