سواء كنت مسافرًا متجهًا لمشاهدة معالم الدوحة السياحية، أو مواطنًا قادمًا، أو أي شخص يتوق إلى قضاء وقت ممتع في الدوحة، فإن الحياة الليلية في هذه المدينة لها طابع ليلي.

على الرغم من أنها متحفظة بعض الشيء عند مقارنتها بالحياة الليلية الغربية بسبب القيود المفروضة، إذا كنت شخصًا يتجه للتجول ويأمل في حياة ليلية لائقة في أي نادٍ في الدوحة، فإن المدينة تلبي احتياجاتك. وتشتهر بشكل خاص بالحياة الليلية اللائقة.

إلى جانب ذلك، إليك وجهة نظرنا حول كيفية الاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة.

أين يمكن الاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة؟

قم بإلقاء نظرة على بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة أثناء الجولة في قطر.

١. تجربة موسيقى الجاز في مركز لينكولن

موسيقى الجاز في مركز لينكولن

يختلف مركز لينكولن قليلًا عندما يتعلق الأمر بالمرح في الدوحة، وهو بالتأكيد مكان لجميع محبي موسيقى الجاز في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم مركز لينكولن موسيقى الجاز جنبًا إلى جنب مع ذوق جميل مصمم لتهدئة عقلك. لا يقدم المركز موسيقى الجاز فحسب، بل يقدم أي موسيقى أخرى تتوقع سماعها.

لقد عزف موسيقيون مشهورون مثل وينتون مارساليس وجون باتيست في مركز لينكولن. ومن ثم، فهذا هو المكان الذي تم إعداده لتغيير حالتك المزاجية.

القراءة المقترحة: إعادة اكتشاف الثقافة القطرية والرفاهية في أسواق الدوحة

٢. ليلة في كريستال

ليلة في كريستال
صورة الايتمان

يقع كريستال في فندق دبليو، الدوحة، قطر، ولا يماثله أي مكان آخر قمت بزيارته من قبل. هذا ليس ملهى ليليًا نموذجيًا يمكن أن يتوقع المسافرون العثور عليه في بلدان أخرى من العالم. بل خلاف ذلك يعرض نادي كريستال موضوعات مختلفة كل ليلة ويؤدي فنانون مختلفون من جميع أنحاء العالم عروضهم في النادي.

والذي يميز كريستال هو أن موضوعاتها محددة للغاية. على سبيل المثال: يوم الأربعاء يعرض النادي ليلة السيدات مع عروض مبهجة. ففي هذه الليلة لا يُسمح للرجال بدخول النادي. فإن كنت امرأة، تقرئين هذا المقال وتسافرين في الدوحة، فلماذا لا تقضين ليلة في طريقك؟

٣. استمتع بمنظر المدينة من خلال صالة ستراتا

استمتع بمنظر المدينة من خلال صالة ستراتا
صورة الايتمان

تقع صالة ستراتا في فندق إنتركونتيننتال سيتي، وهي صالة أخرى مليئة بالمرح في الدوحة توفر إطلالة رائعة على ناطحات السحاب على الخليج الغربي. تقع الصالة في الطابق ٥٦ من الفندق وتحتوي على مجموعة واسعة من المشروبات التي يمكن للضيوف تجربتها أثناء الاستمتاع بالمنظر من خلال الصالة.

أحد المشروبات التي يقدمها النادي يحمل اسم The Alchemist. ومن الجدير بالذكر أن مشروبات ستراتا كانت دائمًا تحظى بتقييم عالٍ ومحبوب من قبل أولئك الذين يترددون بانتظام على النادي.

٤. الشعور الفيكتوري بالقيثارة الأيرلندية (The Victorian Feel of Irish Harp)

The Victorian Feel of Irish Harp

هل أنت مسافر بحثًا عن بار على الطراز الفيكتوري؟ حسنًا، فما رأيك عن القيثارة الأيرلندية ؟ يعد القيثارة الأيرلندية أحد أرقى مناطق الجذب في الدوحة عندما تكون في المدينة، وهو عبارة عن بار أيرلندي على الطراز الفيكتوري يقع في فندق الشيراتون.

البار نموذجي لأنه يعد من البارات الفيكتورية التقليدية ويقدم مجموعة متنوعة من المرافق لضيوفه. سواء كنت تفكر في الموسيقى الحية، وشاشات التلفزيون التي تعرض أحدث الألعاب الرياضية، والمشروبات، وغيرذلك، فإن القيثارة الأيرلندية لديها كل شيء.

القراءة المقترحة: !مغامرات مثيرة تنتظرك في الدوحة: استعد لإثارة الأدرينالين

٥. الأعجوبة الهيكلية لنوبو الدوحة (The Structural Marvel Of Nobu Doha)

The Structural Marvel of Nobu Doha

يقع نوبو الدوحة بالقرب من فندق فور سيزونز، وهو أحد أكثر الأماكن بهاء للاستمتاع بأمسياتك في الدوحة. يعد المطعم والبار من بين أرقى مناطق الجذب في قطر ويعتبران أعجوبة هيكلية في حد ذواتهما.

يمكن للضيوف القادمين إلى هنا التوجه إلى السطح للاستمتاع بوقت ممتع وإطلالة ساحرة على المدينة مع تقديم بعض من أفضل الكوكتيلات التي يقدمها المطعم لأذواقهم.

٦. استمتع بليالي مبهجة في ماديسون بيانو بار

استمتع بليالي رائعة في ماديسون بيانو بار
حقوق الملكية للصورة

يقع ماديسون بيانو بار في فندق لاسيجال، وهو المكان الذي لا يمكنك تفويته. حتى لو كنت شخصًا لا يهتم بتناول وجبات الطعام ويريد فقط الاستمتاع ببعض المرح في الدوحة، فهذا هو المكان الذي يجب أن يكون في قائمتك.

يشتهر البار بشكل خاص بليالي الموسيقى العربية الكهربائية التي يؤديها رامي مراد في أجواء متطورة إلى حد ما. لا بد أن يتمتع المسافرون الذين يزورون هنا بوقت ممتع. ومع ذلك، لا توجد موسيقى حية في أيام الأحد لذا قد ترغب في التخطيط لزيارتك وفقًا لذلك.

٧. شاهد رياضتك المفضلة في بار الأبطال الرياضي (Champions Sports Bar)

بار الأبطال الرياضي
حقوق الملكية للصورة

الآن إليك الأمر، فكر في سيناريو تقضي فيه وقتًا ممتعًا في الدوحة ولكن لا يمكنك تفويت مباراة فريقك المفضل الليلة. حسنا، ما هي الخيارات التي لديك؟ للمشاهدة على هاتفك الذكي؟ أو العودة إلى غرفة الفندق لمشاهدته؟

ماذا لو كان بإمكانك في الواقع مشاهدة مباراة كرة القدم أو الكريكيت المفضلة لديك دون الحاجة إلى العودة إلى غرفة الفندق أو تفويت المرح في عطلتك؟ حسنا، هذا صحيح.

كما يبدو الأمر جيدًا، يعد بار الأبطال الرياضي  (Champions Sports Bar) مكانًا رائعًا يقدم هذا الرفاهية مع أكثر من ٤٧ شاشة لمشاهدة رياضتك المفضلة وخيار الغرفة الخاصة، يمكن للزوار القادمين إلى هنا أن يتوقعوا قضاء وقت رائع في مشاهدة رياضتهم المفضلة في المساء. في الواقع المكان مفتوح في المساء فقط من الساعة ٥ مساءً حتى ٢ ليلا.

٨. متعة تناول الطعام في أكوا لاونج

متعة تناول الطعام في أكوا لاونج
صورة الايتمان

أخيرًا وليس آخرًا في قائمتنا أكوا لاونج الشهيرة. تشتهر أكوا لاونج على نطاق واسع بأجوائها الرائعة والأطباق العالمية الشهية التي يمكنك تجربتها، وهي لا تقدم الأطباق اللذيذة فحسب، بل تقدم أيضًا بعضًا من أفضل المشروبات التي يمكن أن تجدها في الدوحة.

تعتبر مناطق تناول الطعام المظللة بشكل رائع بمثابة متعة للعين وهي مكان يستحق الزيارة إذا كنت تبحث عن وقت هادئ وممتع في الدوحة.

الآن أصبحنا نعرف ما هي أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدوحة للاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة. دعونا نفهم كيف يمكن الوصول إلى المدينة والتجول فيها.

٩. استمتع بحياة الشارع عندما تغرب الشمس في سوق واقف

استمتع بحياة الشارع عندما تغرب الشمس في سوق واقف

استمتع بأفق الدوحة وشاهد ناطحات السحاب التي تلوح في أفق المدينة الحديثة. قم بالسير في ممرات سوق واقف واستمتع بالعودة بالزمن إلى الوراء. والشوارع الجذابة موطن للروائع المعمارية التاريخية العربية وقاعات الشوارع والمطاعم الفاخرة.

يستيقظ سوق واقف ليلاً عندما ينتهي النهار الحار ويبدأ المساء البارد. يمكن للسياح الاستمتاع بالحرف اليدوية المحلية وعروض الشوارع وزيارة سوق الصقور والمعارض الفنية. عندما يريد المرء تحسين وعيه الثقافي، فمن المقترح استكشاف الأزقة المحيطة بالشارع لعدة ساعات. إنه أمر لا بد منه خلال الحياة الليلية في الدوحة.

١٠. استرخ واستمتع في المساء على شرفة الشيشة في فندق فور سيزونز الدوحة

فندق فور سيزونز الدوحة
حقوق الملكية للصورة

يوفر تراس الشيشة الموجود أعلى الفندق أفضل إطلالة على المدينة والبحر. توفر الصالة أجواء مريحة مع إطلالة رائعة وخدمة متفانية. هناك العديد من رياضات الشيشة التقليدية في سوق واقف. أشهر أماكن الشيشة هي Le Gourmet وThe Corner Café. إذا كنت ترغب في تجربة الشيشة الفاخرة، فيجب عليك زيارة هذا الفندق.

عند زيارتك للدوحة، يمكنك الجلوس والاسترخاء مع الشيشة. لذلك، عندما تفكر في الشيشة، فكر في فندق فور سيزونز الدوحة. إنها أفضل طريقة لقضاء الحياة الليلية في الدوحة.

القراءة المقترحة: تذوق أشهر مأكولات المطبخ القطري في الدوحة

١١. استمتع بالمياه الهادئة مع رحلة عشاء عند غروب الشمس

استمتع بالمياه الهادئة مع رحلة عشاء عند غروب الشمس

إذا كنت تحب منظر غروب الشمس، فعليك بالسفر عبر المياه أثناء زيارتك للدوحة. قد تضطر إلى التعامل مع الحرارة عند الإبحار، ولكن في الليل ستكون سعيدًا بالصعود على متن القارب الشراعي التقليدي. تستمر الرحلات النهرية لمدة ساعتين تقريبًا وتبحر في الوقت المناسب لغروب الشمس. توجه إلى الكورنيش لتجربة رحلة بحرية تقليدية حيث تسلط خطوط المراكب الشراعية الخشبية أضواء متنوعة على المياه. للاستمتاع بتناول طعام فاخر وتجربة فاخرة، اذهب إلى اللؤلؤة قطر، موطن العديد من اليخوت ذات النوافذ الزجاجية، ومكيفات الهواء، والأسطح المفتوحة مع مقاعد على طراز المجلس. إنها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة.

أما بالنسبة للتجول في المدينة، فبالرغم من توفر حافلات للنقل حول المدينة، إلا أن الاختيار الشائع بين المسافرين هو سيارة الأجرة. هناك سيارات أجرة تعمل في جميع أنحاء الدوحة وبأسعار معقولة جدًا. ومن ثم، يمكن للمسافرين التنقل بسيارات الأجرة في المساء.

المدينة التي لديها بالفعل الكثير لتقدمه، فإن الحياة الليلية في الدوحة متطورة إلى حد ما وأقل من النمط الغربي. ومع ذلك، إذا كنت شخصًا يريد حقًا تجربة ما تبدو عليه مدينة الدوحة أثناء الليل، فتوجه إلى النوادي والمطاعم المختلفة واختبر بنفسك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة ليلاً؟

يمكن للزوار القيام بالكثير من الأشياء للاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة، مثل زيارة سوق واقف، والتوجه إلى النوادي الليلية، وزيارة المطاعم لتذوق المأكولات القطرية المختلفة وغير ذلك الكثير.

س٢. هل الدوحة مكلفة للزيارة؟

الدوحة هي واحدة من أغنى المدن في العالم، ونعم، المدينة غالية الثمن بسبب حسن ضيافتها وتجربة العطلات الفاخرة.

س٣. هل الدوحة آمنة في الليل؟

نعم، قطر هي واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم، وإذا كنت تستمتع بإجازتك في الدوحة، فتوقع عطلة آمنة تمامًا.

س٤. ما هي أفضل النوادي الليلية في الدوحة؟

ومن أشهر النوادي الليلية في الدوحة:

  • كريستال في دبليو الدوحة
  • ايريس الدوحة
  • نوبو
  • لافيستا ٥٥
  • القيثارة الأيرلندية
  • Illusion - مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة
  • نادي الأكسجين – فندق لا سيجال، الدوحة
س٥. ما هي أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة ليلاً مع العائلة؟

ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة ليلاً مع عائلتك هي:

  • رحلة بحرية على كورنيش الدوحة
  • تجول في سوق واقف واستمتع بالتسوق
  • تجربة رحلات السفاري الصحراوية الليلية
  • التجديف الليلي تحت النجوم

محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة