يعد السفر بأمان أحد الجوانب الأكثر أهمية التي يجب وضعها في الاعتبار. عند الحديث عن المستشفيات في قطر، فإن المرافق الطبية في الدولة كافية لتقديم نمط حياة صحي والحفاظ على مستويات المعيشة. سواء كانت حالة طارئة أو حاجة طبية بسيطة، فإن الموظفين المحترفين والإدارة المتفانية لكل عيادة ومستشفى يضمنون رفاهية الفرد ويتفهمون قلقه في أرض غريبة. بدءًا من الاحتياجات الصيدلانية وحتى المساعدة الطبية الفورية، فإن المستشفيات في الدولة معتمدة لكل التميز الذي تقدمه.

أفضل مستشفيات قطر لكل حالات الطوارئ

في حين أن السفر في جو من المرح والمغامرات لا ينبغي تفويته أبدًا، إلا أن وقوع الحوادث أمر غير مؤكد. قد يكون هناك موقف يحتاج فيه الشخص إلى مساعدة طبية بسبب تغير الطقس أو الحوادث أو أي مشكلة صحية أخرى. هذه هي الظروف التي لم نفكر فيها أبدًا، ولكن لا ينبغي لأحد أن يهملها أبدًا. إليك أفضل المستشفيات في الدولة للحصول على المساعدة الفورية التي تحتاجها أثناء عطلتك في قطر.

١. مستشفيات حمد العامة قطر

مستشفيات حمد العامة قطر
حقوق الملكية للصورة

يعد مستشفى حمد العام أحد أفضل المراكز بين مستشفيات حمد قطر الرائدة في سلاسل المرافق الطبية في قطر والشرق الأوسط. من خلال مستشفياتها التسعة المتخصصة وثلاثة مراكز طبية مجتمعية، تكرس مؤسسة حمد الطبية جهودها لرعاية نظام الرعاية الصحية في البلاد.

يقدم مستشفى حمد العام خدمات استثنائية في رعاية الأطفال و٦٠٣ سريرًا للمساعدة الطبية الكاملة. تتم مساعدة المرافق مثل المختبر والطب وعلم الأمراض والأشعة والاحتياجات العلاجية الأخرى هنا من قبل الموظفين المحترفين.

الموقع: طريق الريان، الدوحة

٢. مستشفى العمادي الدوحة

مستشفى العمادي الدوحة
حقوق الملكية للصورة

يهدف مستشفى العمادي الدوحة، الذي تأسس عام ٢٠٠٤، إلى توفير جميع المرافق الطبية العامة والحادة للناس. تشمل الخدمات والمرافق التي يقدمها المستشفى الجراحة العامة والتجميلية وطب الأطفال وطب العيون والأنف والحنجرة وجراحة العظام وأمراض الروماتيزم والحمية الغذائية والتغذية والمزيد.

مع وجود متخصصين مدربين تدريباً عالياً وأحدث التقنيات، يركز مركز الدوحة الطبي على تقديم خدمات وتوجيهات رعاية صحية قياسية. ونظرًا لممارسته الطبية عالية القيمة ومعاييره الدولية، فقد حصل المستشفى في قطر على اعتماد مركز الاعتماد الكندي. الاعتمادات الأخرى للمستشفيات هي مركز التميز في جراحة التمثيل الغذائي وجراحة السمنة وجراح التميز في جراحة التمثيل الغذائي وجراحة السمنة.

الموقع: شارع الهلال، الدوحة

القراءة المقترحة: أفضل مدن الملاهي في قطر لقضاء يوم مبهج مع العائلة

٣. المستشفى الأهلي، قطر

 المستشفى الأهلي، قطر
حقوق الملكية للصورة

المستشفى الأهلي متخصص في طب الأطفال والتوليد وأمراض النساء ويقدم ١٠٠ سرير لمنشأة طبية مناسبة. يعمل المستشفى بشعار تقديم كل منشأة وخدمة بأمانة ونزاهة وتميز. مع فريق من المهنيين والخبراء، وضعت المستشفى معايير عالية عندما يتعلق الأمر بالمنشأة الطبية والرعاية الصحية.

في البداية، بدأ المستشفى بالمرافق اللازمة، ولكن في وقت لاحق، تمت إضافة مرافق إضافية مع برامج الرعاية الصحية المبتكرة. يعد اليوم أحد أرقى المستشفيات في الدوحة حيث يتم تقديم المساعدة الطبية الممتازة لكل أسرة وضيف. إيمانًا بمبدأ "الحب هو السر"، يلتزم المستشفى بتوفير بيئة ترحيبية ورعاية.

الموقع: شارع أحمد بن علي، الدوحة

٤. مجمع لايف لاين الطبي، الخور

مجمع لايف لاين الطبي، الخور
حقوق الملكية للصورة

تم إدراج مركز لايف لاين الطبي ضمن أفضل مقدمي الخدمات الطبية في مدينة الخور في قطر. تأسس المستشفى في عام ٢٠٠٩، ويحمل رؤية كونه واحدًا من المنصات المشهورة وبأسعار معقولة لتحقيق جميع مرافق الرعاية الصحية. الإدارة والتنظيم هنا خبراء محترفون يكرسون جهودهم لتحقيق الابتكار في كل المتطلبات الطبية.

المساعدة في مجال الأشعة أو طب الأسنان وعلم الأمراض السريرية إلى جانب كل خدمات الطوارئ التي يلتزم بها المركز الطبي في قطر من أجل صحة أفضل. قسم الطوارئ بالمستشفى متاح على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المساعدة السريعة لحالات العظام البسيطة والحوادث والنوبات القلبية وغيرها من الحالات التي تحتاج إلى رعاية فورية.

الموقع: بالقرب من استاد الخور، الخور

القراءة المقترحة: أكوا لاونج الدوحة: يتجلى أفق الدوحة بنور جديد

٥. مستشفى أستر في قطر

 مستشفى أستر في قطر
حقوق الملكية للصورة

يعد مستشفى أستر في قطر من بين أفضل المستشفيات المتخصصة التي تهدف إلى تقديم رعاية صحية عالية الجودة حيث سيتم التركيز على كل جانب من جوانب العلوم الطبية. تنص مهمة المستشفى على "سنعاملك بشكل جيد" حيث توجد مرافق من الدرجة الأولى يقدمها خبراء محترفون. يقدم مستشفى أستر ٥٠ سريرًا مع مرافق ترقى إلى مستوى التقدم من أجل الشفاء الفعال.

الإدارة هنا مجهزة بكل الاحتياجات، وتضم موظفين خبراء في رعاية أمراض النساء، ووحدة الرعاية الجراحية، والعناية المركزة لحديثي الولادة و١٥ تخصصًا آخر. توجد رعاية طوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وثلاث غرف عمليات ووحدة رعاية نهارية والمزيد لتقديم المساعدة الكاملة.

الموقع: المطهر القديم، الطريق الدائري الرابع، قطر

٦. باركو هيلث كير

باركو هيلث كير
حقوق الملكية للصورة

تقدم باركو للرعاية الصحية خدمة طبية ممتازة، وهي من بين أفضل المستشفيات في قطر التي تعمل برؤية لتقديم الرعاية الصحية باعتبار جدير وعاطفي. تتضمن الإدارة هنا النطاق الشامل لتكنولوجيا الرفاهية لموردي الرعاية الطبية.

يتم بناء الإدارة هنا من خلال سلسلة من اتصالات الرعاية الطبية التي تركز على المرافق الطبية الرائعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. نقدم حالة من الإتقان على مستوى العالم، العلاج هنا مخصص للاحتياجات الطبية في الشرق الأوسط ومنطقة قطر. يتم توفير كل احتياجات الفرد هنا من خلال قوة عمل الرعاية الطبية المؤهلة، مما يجعله أفضل مركز طبي في قطر.

الموقع: الشحانية - قطر

القراءة المقترحة: إعادة اكتشاف الثقافة القطرية والرفاهية في أسواق الدوحة

٧. مستشفى عيادة الدوحة

مستشفى عيادة الدوحة
حقوق الملكية للصورة

تم تسجيل مستشفى الدوحة السريري كأفضل عيادة طوارئ في المدينة حيث تم التأكيد على أنها عيادة طبية تضم ٥٧ سريرًا للمرضى الداخليين، وتقدم نطاقًا واسعًا من إدارات الرعاية الطبية. تشتمل مكاتبهم على مزايا طبية، ورعاية، وعضلية، وعصبية، وهيكل عظمي، وأنف وأذن وحنجرة، وإجراءات طبية تجميلية، ومزايا طب الأطفال والأزمات التي يمكن الوصول إليها يومًا بعد يوم. تحاول DCH أن تكون القرار الأمثل لجميع احتياجات الخدمات الطبية. يسعى هذا المستشفى في الدوحة إلى تقديم رعاية مخصصة من خلال الاستجابة والصيانة والدعم وإعادة بناء الرفاهية.

ضمان العيادة الطبية هو تقديم رعاية طبية عالية الجودة في مناخ محمي وآمن. هناك مجموعة من الخبراء الموهوبين والمتعلمين يمكنهم مساعدتك في جميع متطلبات الرعاية الطبية الخاصة بك.

الموقع: شارع المرقاب الجديد، فريج النصر، الدوحة-قطر

٨. المستشفى الكوبي

المستشفى الكوبي
حقوق الملكية للصورة

يقع المستشفى الكوبي في مدينة دخان، ولا يزال يمثل مركزًا طبيًا مشهورًا في قطر. كانت العيادة عبارة عن مشروع مشترك بين الهيئة العامة لدولة قطر وجمهورية كوبا وتم افتتاحها في ١٠ يناير ٢٠١٢. وتحلم الإدارة هنا بأن يتم الاعتراف بها عالميًا لعظمتها وسلطتها في تقدم الخدمات الطبية وتوافرها.

ما يجعلها أفضل عيادة طوارئ، هو طاقم الخبراء الذي يضم حوالي ٤٠٠ طبيب كوبي، والمجموعة المهنية من المتخصصين، والقابلات الطبية والممرضات. هؤلاء هم المتخصصون في مجالات الترميم وطب الأسنان، وعلم الأمراض والطب الحيوي والأشعة.

الموقع: مدينة خليفة، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: انعكاس حقيقي لتقاليد الدولة

٩. عيادة أبولو قطر

عيادة أبولو قطر
حقوق الملكية للصورة

تعد عيادة أبولو قطر من بين مجموعة مستشفيات أبولو البارزة في الهند، والمعروفة أيضًا بأنها أبرز عيادات الشركات في آسيا. تم تصنيف أبولو أيضًا على أنها ثالث أكبر مزود للخدمات الطبية على هذا الكوكب. تقدم عيادة أبولو قطر، المدرجة ضمن أفضل المراكز الطبية في قطر، مناقشات وعلاجات للمرضى الخارجيين في جميع التخصصات الطبية وتخصصات طب الأسنان المهمة تقريبًا. بدأت العيادة العمل في عام ٢٠٠٥، ومع وجود أكثر من ٤٠ متخصصًا جاهزًا، أصبحت اليوم أكبر عيادة في دولة قطر.

يعتبر المركز من أشهر مرافق الأبحاث الطبية حيث يتم إجراء مجموعة واسعة من الفحوصات العصبية. بعض الخدمات المهمة التي تتضمنها العيادة هي الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وتخطيط القلب وPFT وقياس السمع وOPG وما إلى ذلك، تمامًا مثل الصيدلة.

الموقع: المنصورة، الدوحة، قطر

١٠. مجمع الصفاء الطبي

مجمع الصفاء الطبي
حقوق الملكية للصورة

احصل على أبرز المساعدة الطبية في قطر في عيادة الرفاع بولي. يعد هذا من بين أول دليل طبي متخصص يخدم كافة المرافق التي يحتاجها كل مريض. تقدم العيادة دليل الخدمات الطبية المجاني للأشعة ومعامل التحاليل، والخدمات البيطرية، وخدمات الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة لشركات الأدوية ومستلزماتها. علاوة على ذلك، تتوفر خدمات الرعاية الطبية المنزلية من أجل ثقافة صحية أفضل مما يجعلها عيادة ومستشفى الرهانات في الدوحة.

يحمل مستوصف الرفاع شعار المزيد من المعلومات، علاج أفضل. الإدارة بأكملها هنا مكرسة لتقديم مستوى صحي أفضل ويحسن في قطر.

الموقع: الكنانة، الدوحة

القراءة المقترحة: الحي الثقافي كتارا: الحفاظ على الفن والتراث القطري

١١. مستشفى الخور قطر

مستشفى الخور قطر
حقوق الملكية للصورة

الهدف الرئيسي لمستشفى الخور، أحد أفضل المستشفيات في قطر، هو رعاية المرضى بجودة عالية. مع التكنولوجيا الحديثة، يتم تقديم سلوك الرعاية مع المهارات الدقيقة إلى جانب الخدمات التشخيصية والعلاجية الخاصة. الهدف الأساسي هو تقديم أفضل وسائل الراحة الطبية للإنسان العادي. تم تخفيف الضغط الذي يعاني منه مستشفى حمد العام من خلال مستشفى الخور وبدأ في تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى خارج قطر أيضًا. مع أفضل التقنيات، يقدم المستشفى رعاية طبية من الدرجة الأولى للمرضى.

يمكن إرسال بعض الحالات مثل التهابات الجهاز التنفسي الزائدة والتهاب الزائدة الدودية والصدمات الناجمة عن حوادث الطرق إلى مؤسسة حمد الطبية. ويبلغ عدد الأسرة في مستشفى الخور ١١٦ سريرًا، ١٩% منها في الدوحة. يخطط المستشفى لتوسيع نفسه بمباني كبيرة ومجموعة كاملة من الخدمات الطبية. لذا، إذا كنت بحاجة إلى رعاية طبية في أي وقت، فكر في مستشفى الخور في الدوحة.

الموقع: مستشفى الخور، قطر

١٢. مستشفى الوكرة

 مستشفى الوكرة
حقوق الملكية للصورة

يعد مستشفى الوكرة أحد أكثر المستشفيات تقدمًا في الشرق الأوسط حيث يضم أكثر من ٤٠ تخصصًا. هدف المستشفى هو رعاية احتياجات الناس وصحتهم وحياتهم. وهذا ما يجعل المستشفى أفضل ويحسن منتجاتها ويخلق حلولاً جديدة ويستكشف أسواقًا جديدة. إنها واحدة من أفضل المستشفيات في قطر، لذا يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية الذهاب إلى هنا. ما الذي يمكن للمرء أن يطلبه أكثر من ذلك فيما يتعلق باحتياجاته والعناية بصحته؟ المستشفيات ضرورة وحاجة للجميع.

سنواصل تطوير الابتكارات للمرضى وعملاؤنا هم القوة الدافعة لدينا. نحن ملتزمون بالتوصل إلى منتجات إبداعية للتغلب على التحديات الجديدة في قطاع الرعاية الصحية. عند الحاجة قم بزيارة مستشفى الوكرة في قطر.

الموقع: مستشفى الوكرة، قطر

١٣. مركز الأمراض الانتقالية

 مركز الأمراض الانتقالية
حقوق الملكية للصورة

المستشفى عبارة عن مركز متخصص من الدرجة الثالثة يضم ٦٥ سريرًا وغرفة فردية للمرضى الداخليين مع خدمات العيادات الخارجية. هدف المستشفى هو دعم وعلاج المرضى الذين يعانون من مجموعة من الأمراض المعدية. تم افتتاح أول وحدة لمرض السل في منطقة البدع في قطر عام ١٩٧٠. ثم تم نقلها إلى مبنى مستشفى الرميلة في منتصف عام ١٩٨٤. وفي عام ٢٠١٦، تم افتتاح مركز السيطرة على الأمراض في أكتوبر، ومنذ ذلك الحين يتم تقديم الممارسة السريرية القائمة على الأدلة في بيئة آمنة وجميع المواعيد مبنية على مراجع.

حلت وحدة الأمراض المعدية محل مركز السيطرة على الأمراض، وهو فرع سريري لمستشفى الرميلة. وقد تم اعتماده من قبل اللجنة المشتركة الدولية وهو متخصص في علاج السل والأمراض الأخرى، وفقًا للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية. المرضى الذين تم علاجهم في مستشفى الرميلة لن يتم علاجهم في مركز السيطرة على الأمراض. يتمثل الدور في تقديم العلاج والرعاية لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة لتقليل تأثير الأمراض على السكان. إنه مكان للابتكار حيث يجري المستشفى أبحاثًا حول الأمراض والإحصائيات المختلفة المرتبطة بتحليل العدوى. وهو أيضًا مركز تعليمي رائع لطلاب الطب والممرضات وأحد أفضل المستشفيات في قطر.

الموقع: مركز الأمراض الانتقالية، قطر

توفر لك بيئة آمنة وصحية، حيث تشتهر كل مستشفى في قطر بالمساعدة المتميزة والموظفين المتميزين. يمكنك الآن التخطيط لإجازة آمنة ومأمونة بمعرفة مسبقة بالمستشفيات والمراكز السريرية الأخرى. قطر، كونها أجمل دولة خليجية، تعد من أفضل وجهات المغامرة للعائلات التي يصعب مقاومتها. ومع الإقبال الهائل كل عام، قامت قطر بتطوير مرافق السفر والمرافق الطبية لجعلها مدينة آمنة. لذا، احجز رحلة إلى قطر واستعد لكل الإثارة القادمة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل المستشفيات لأي حالة طوارئ في قطر؟

تمتلك قطر المنشأة الطبية الواعدة التي تقدم المساعدة لأية احتياجات طبية مثل:

  • مستشفى حمد قطر
  • المستشفى الاهلي قطر
  • المستشفى التركي قطر
  • مستشفى استر الدوحة
  • المستشفى الكوبي قطر
س٢. ما هي الجهات الحاصلة على امتياز مؤسسة حمد الطبية قطر؟

قامت مؤسسة حمد الطبية قطر بتعزيز الخدمة الطبية في قطر بأفضل المستشفيات مثل:

  • مستشفى الخور
  • مستشفى الوكرة
  • مستشفى حمد العام
  • مركز صحة المرأة والأبحاث
  • المستشفى الكوبي
س٣. كم تبعد عيادة أبولو قطر عن مطار الدوحة؟

تم تصنيف عيادة أبولو في الدوحة ضمن أفضل المراكز الطبية في قطر التي تقدم كافة خدمات الطوارئ. تقع العيادة على بعد حوالي ١٩ إلى ٢٠ كم من المطار ويستغرق الوصول إليها حوالي ٢٣ دقيقة بالسيارة.

س ٤. ما هي الخدمات المقدمة في مستشفى أستر الدوحة؟

يعد مستشفى أستر الدوحة من أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات مثل:

  • عناية حرجة
  • طب الطوارئ
  • العناية بالأسنان
  • الأشعة
  • العلاج الطبيعي
  • علم الأمراض
س٥. ما هي أفضل مستشفيات الأطفال في قطر؟

مستشفيات الأطفال التي تقدم أفضل مرافق رعاية الأطفال في قطر هي:

  • مركز الطائي الطبي | السد، قطر
  • المستشفى الاهلي | بن عمران، قطر
  • مركز الإسراء الطبي | الغرافة، قطر
  • المركز الطبي الملكي | الهلال الغربي قطر
س٦. ما هي مواعيد عمل مجمع الصفاء الطبي؟

تقدم عيادة الرفاع الطبية جميع المساعدات الطارئة في قطر من العلاج الطبيعي إلى الأشعة السينية وأكثر من ذلك. مواعيد العيادة هي:

س٧. هل يوجد مستشفى في الخليج الغربي بقطر؟

تقع الرعاية الطبية للخليج الغربي في ذا جيت مول، ويقدم مرافق مثل المختبرات والتشخيص وطب الأسرة وغيرها من التشخيصات. يساعد المستشفى أيضًا في العمليات الجراحية اليومية وحالات الطوارئ الأخرى.

س٨. ما افضل المراكز الطبية في الخور قطر؟

لأية مساعدة طارئة أو طبية، يتم تقديم أفضل الخدمات الطبية في الخور في:

  • مستشفى الخور
  • المركز الطبي الخور
  • مستشفى حمد الخور

محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.